وزيرة السياحة تسلم شباب الوزارة شهادات أول دورة تدريبية لتأهيل الكوادر

رانيا المشاط
رانيا المشاط

سلمت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة، صباح اليوم، شهادات البرنامج التدريبي "إعداد المدربين"TOT"، والذي نظمته الوزارة لأول مرة


يأتي ذلك كخطوة أولى نحو خلق مجموعة من الكوادر المدربة داخلها للاستعانة بهم في تدريب العاملين بالوزارة في مجالات مختلفة بهدف رفع مستوى أدائهم، كان ذلك في حضور الدكتورة سها بهجت مستشارة الوزيرة للتدريب، و جيهان فتحي مستشارة الوزيرة للموارد البشرية.


 أعربت د.رانيا المشاط عن تقديرها للمكرمين، ودعتهم إلى بذل مزيد من الجهد ونقل خبراتهم لزملائهم فى العمل، وأشارت إلى أن ملف التدريب يأتي على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية، مشيرة إلى أهمية الاهتمام بتنمية شباب العاملين بالوزارة، وتنمية قدراتهم وتأهيلهم لتولى المناصب القيادية .


 وأشارت جيهان فتحي مستشارة الوزيرة للموارد البشرية، أن دورة إعداد المدرب تضمنت تطوير المهارات وذلك من خلال التدريب على كيفية تحديد أهداف التدريب واستخدام التدريب التفاعلي، وتطوير مهارات التقديم الخاصة بالمدرب والتعريف بمختلف نوعيات المتدربين، بالإضافة إلى نموذج التصميم التعليمي وطرق تقييم كفاءة وفعالية التدريب لضمان التأثير الإيجابي على مستويات الأداء. 
 
من ناحيتها أوضحت الدكتورة سها بهجت أن مثل هذه البرامج التدريبية ستكون الخطوة الأولى فى طريق تطوير قدرات الشباب وتجهيزهم للقيام بأدوار فعالة ومؤثرة، مضيفة أن برنامج تدريب المتدربين TOT يعمل على خلق جيل من المدربين المعتمدين العاملين بالوزارة، وأشارت إلى أن الدفعة الأولى لهذا البرنامج تم اختيارها وفقا لمعايير محددة.
 
ومن المقرر عقد المجموعة الأولى من الدورات التدريبية فى أغسطس المقبل للكفاءات الشابة وعددهم 64 وهم الذين تم ترشيحهم من قبل القطاعات المختلفة فى إطار خطة التطوير المؤسسى والإدارى، وذلك بعد اجراء المقابلات الشخصية معهم وتحديد الاحتياجات التدريبية لهم.
 
وفى نفس السياق قامت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ايضا بتكريم الدفعة الثانية من الشباب الحاصلين على ماچستير ادارة الأعمال MBA من البرنامج الحكومى من جامعة ESLSCA بمبادرة من وزارة السياحة لتشجيع الشباب على التعلم المستمر واكتساب المهارات والقدرات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم