مفاجأة.. «هنري» يرحب بتدريب «الفراعنة» ويطلب ضم نجم ليفربول

تيري هنري
تيري هنري

رحب الفرنسي تيري هنري، مدرب منتخب بلجيكا، بتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي رحل عن القيادة الفنية للفراعنة عقب الإخفاق الكبير في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي، قائمة مختصرة للمرشحين لتدريب منتخب مصر، وهم الكولومبي لويس بينتو، والمكسيكي خافيير أجيري، والإسباني كيكي فلوريس، والبوسني وحيد خليلوزيتش.

 

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عقد جلسة مع ممثل تيري هنري، برعاية نادر السيد، حارس مرمى منتخب مصر السابق، والذي فوضه "هنري" مع ممثله للاستماع للعرض المصري في لندن.

 

وطلب "هنري" ضم الإيفواري حبيب كولو توريه، نجم أرسنال وليفربول الأسبق، ليخوض معه التجربة في منصب المدرب العام، مع انضمام مدرب مصري ثالث للجهاز المقترح.

 

وجاء اختيار "هنري" لحبيب كولو توريه، باعتباره أحد نجوم القارة الإفريقية، ليبدأ مشروعًا كبيرًا مع منتخب مصر، حتى نهائيات كأس العالم 2022.

 

وتوقفت المفاوضات بين الاتحاد المصري لكرة القدم، وتيري هنري، بسبب وجود سقف مالي للتعاقد مع مدير فني جديد لن يزيد عن 1.5 مليون دولار سنويًا، فيما لم تبتعد مطالب النجم الفرنسي كثيرًا عن هذا الرقم.

 

ومن المنتظر أن يعلن اتحاد الكرة المصري، عن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، قبل نهاية الأسبوع المُقبل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم