من يفاوض المدير الفني الجديد لمنتخب مصر؟

وحيد خليلوزيتش
وحيد خليلوزيتش

أقل من أسبوع ويعلن اتحاد الكرة المصري، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، اسم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأول خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي رفض مجلس الجبلاية تجديد تعاقده بعد النتائج المخيبة التي حققها في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

 

وتشهد المفاوضات بين الاتحاد المصري لكرة القدم والمدربين الأجانب حالة من التخبط الشديد بعد إعلان أبو ريدة تكليف حازم إمام، عضو مجلس إدارة الجبلاية، بملف بحث السير الذاتية ومفاوضة المدربين في وقت سابق.

 

حازم إمام

 

وأكد أبو ريدة في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب عودة بعثة منتخب مصر من المشاركة في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» أن الاتحاد يملك مجموعة من السير الذاتية لمدربين أجانب، وكلف حازم إمام ببحثها والعودة لمجلس الإدارة بقائمة مختصرة من المدربين المرشحين لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر.

 

وبدأ حازم إمام التفاوض فعليًا مع بعض المدربين لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر خلفًا لكوبر ولكن الاجتماع التالي لاتحاد الكرة حمل تطورات مختفلة.

 

مجدي عبد الغني

 

واقتحم مجدي عبد الغني ملف التفاوض مع المدير الفني الأجنبي الجديد لمنتخب مصر، مؤكدا امتلاكه سيرًا ذاتية لمدربين أجانب مرشحين لتولي القيادة الفنية للفراعنة خلفًا لكوبر.

 

وبالفعل فرض عبد الغني نفسه على ملف المدرب الأجنبي باعتباره أحد أبرز نجوم الكرة في مجلس إدارة الاتحاد وأكثرهم خبرة بحكم السن.

 

لجنة ثلاثية

 

وأعلن أبو ريدة خلال نتائج اجتماع اتحاد الكرة إسناد ملف اختيار المدير الفني الجديد للجنة ثلاثية وليس حازم إمام وحده وشكلها بقيادة عبد الغني ومعه حازم إمام وثالثهما عصام عبد الفتاح.

 

وأعلن عصام عبد الفتاح في تصريحات إذاعية أنه تفاوض بالفعل مع البرازيلي لويس فيليبي سكولاري، ولكنه طلب مبلغ ضخم لتدريب منتخب مصر بخلاف جهاز معاون أجنبي بالكامل.

 

وكشف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة النقاب عن وجود مفاوضات مع مدربين آخرين لكنهم طلبوا مبالغ كبيرة وتفوق قدرات الجبلاية وهو ما دفع الاتحاد لتقليص الأسماء المرشحة لأربع مدربين.

 

هل ننتظر مفاجأة؟

 

وأعلن اتحاد الكرة أن المرشحين الأربعة هم الكولومبي لويس بينتو، والإسباني كيكي فلوريس، والمكسيكي خافيير أجيري والبوسني وحيد خليلوزيتش.

 

وأكد حازم إمام في تصريحات إعلامية، أن خليلوزيتش هو الأقرب والأقوى بين المرشحين الأربعة، فيما جاءت تصريحات أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق، لتؤكد اقتراب أجيري من القيادة الفنية للفراعنة.

 

وخالفت تصريحات كرم كردي، عضو مجلس إدارة الجبلاية، ما ذكره حازم إمام وشوبير، مشيرًا إلى أن كل عضو مجلس إدارة في اتحاد الكرة يرشح مدرب ولكن الاختيار النهائي يجب أن يكون وفقًا للرؤية الفنية للمدير الفني للاتحاد.

 

فهل ننتظر تعيين أحد الأسماء الأربعة في منصب المدير الفني لمنتخب مصر، أم نترقب مفاجأة باسم جديد؟!