كفر الشيخ تستثمر رمالها السوداء في مشاريع بملايين الدولارات 

اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ
اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ

وقع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، واللواء عز الدين صالح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للرمال السوداء، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون لتخصيص مساحة 35 فدانا لإقامة مصنع جديد، لفصل المعادن من الرمال السوداء باستثمارات تبلغ 24 مليون دولار.

 

وقال «صالح»، في تصريحات صحفية، «إن المصنع الجديد من المقرر أن يتبع الشركة المصرية الصينية للرمال السوداء، ويبدأ في العمل وفصل المعادن من الرمال السوداء خلال عام، كما أنه يجرى العمل حاليا على إنشاء مصنع آخر بشمال المحافظة على مساحة 80 فدانا يبدأ العمل فيه خلال 30 شهرا».

 

وشدد على عدم التفريط في ثروات مصر، وأنه خاض مفاوضات حاسمة لمنع شراء الرمال السوداء كمادة خام للمصانع بالدول الأجنبية، مؤكدا إصراره على أن يتم فصل المعادن على أرض مصر لتستفيد من عائد ثرواتها، قائلا: «أنا لن أبيع تراب مصر».

 

وأوضح أن المصنع الجديد سيساهم في تنمية الساحل الشمالي للمحافظة، ويساعد المصنع الأساسي المقام أيضا بكفر الشيخ في سرعة استخلاص المعادن من الرمال السوداء، مما يمكن المحافظة من استغلال المساحات الكبيرة التى تطل على شاطئ البحر المتوسط لإقامة مشروعات استثمارية وخدمية بعد أن يتم استخلاص المعادن من هذه الرمال المنتشرة بهذه المناطق.

 

اللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب، أكد أن مصر تمتلك أكبر احتياطى من الرمال السوداء على مستوى العالم بواقع مليار و200 مليون متر مربع من الرمال السوداء، ويستخرج منها 41 عنصرا معدنيا اقتصاديا، مما يساهم فى إقامة العديد من الصناعات الحيوية، وعلى رأسها صناعة المحركات والمفاعلات النووية والسيارات والدهانات والسيراميك وغيرها من الصناعات الهامة.

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم