انطلاق احتفالية «يوم في حب الإسكندرية»

عزف السلام الجمهوري في احتفالية يوم في حب الإسكندرية
عزف السلام الجمهوري في احتفالية يوم في حب الإسكندرية

نظمت إدارة الزيارات بقطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، احتفالية بعنوان «يوم في حب الإسكندرية» وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وعدد من قناصل الدول والقيادات التنفيذيين بالمدينة.


وقالت شيرين جعفر، مدير إدارة الزيارات بمكتبة الإسكندرية، إن الاحتفالية تقام للعام الثالث على التوالي، بهدف تنشيط السياحة الداخلية وتعريف الجمهور بالمناطق الأثرية بالإسكندرية، وكذلك فلكلور المدينة.


من جانبه، عبر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، عن سعادته بإقامة الاحتفالية للعام الثالث على التوالي، مشيرًا إلى أن مدينة الإسكندرية متفردة لوجود مكتبة الإسكندرية التي تعد صرح ثقافي عالمي يضيف للمدينة كل يوم إنجازات جديدة.


وتطرق إلى اهتمامهم بوضع مدينة الإسكندرية على الخريطة العالمية وتجلى ذلك من خلال فوز المحافظة بتنظيم مؤتمر المتاحف العالمي عام 2022 والذي سيكون إضافة كبيرة للمدينة الساحلية.
وتحدث محافظ الإسكندرية، عن إنجازات المحافظة خلال العام الماضي وكذلك الخطط المستقبلية للمحافظة فيما يتعلق بالتعليم والقضاء على العشوائيات المتمثلة في مشروع «بشاير الخير» بمراحله الثلاثة، لافتا إلى أن مكتبة الإسكندرية سيكون لها فرع في مدينة بشاير الخير لإحداث تغيير فكري في ثقافة المواطنين.


شارك في الفعاليات كل من اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية، واللواء عمرو الشبكشي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء هشام شادي السكرتير العام للمحافظة، واللواء شريف عبد الحميد مدير إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، وقناصل الدول العربية والأجنبية، وأعضاء مجلس النواب، ورؤساء الأحياء وجميع القيادات التنفيذية والأمنية والدينية بالمحافظة، وبمشاركة جمهور من مواطني الإسكندرية.

ترشيحاتنا

ط§ظ„ط¨ظ†ظƒ ط§ظ„ط²ط±ط§ط¹ظٹ

إصدارات أخبار اليوم