25 مليار يورو إيرادات «ايرباص» في النصف الأول من 2018

طائرة ايرباص
طائرة ايرباص

أعلنت شركة إيرباص المصنعة للطائرات عن النتائج المالية للنصف الأول من عام ٢٠١٨، بالتوافق مع تطلعاتها للأداء المالي للعام الجاري .

صرح توم أندرز، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص ، أن النتائج المالية للنصف الأول تعكس تأخر التسليمات بسبب نقص محركات A320neo، وبالنظر إلى الشق الإيجابي تعكس النتائج تحسناً لافتاً في برنامج A350 ، وأضاف بدأت تسليمات طراز A320neo في الارتفاع خلال الربع الثاني ولكن لا يزال هناك بعض التحديات لتحقيق الأهداف المرجوة للعام .

سجل صافي طلبيات الطائرات التجارية زيادة لتصل إلى ٢٠٦ طائرات (مقارنة مع ٢٠٣ طائرات في النصف الأول من عام ٢٠١٧) مع إجمالي الطلبيات ٢٦١ طائرة والذي يتضمن ٥٠ طائرة من طراز A350 XWB ، و ١٤ طائرة من طراز A330. بينما وصلت الطلبيات المتراكمة إلى ٧١٦٨ طائرة تجارية حتى ٣٠ يونيو ٢٠١٨ ، وخلال معرض فارنبره للطيران أعلنت إيرباص عن طلبيات والتزامات لـ ٤٣١ طائرة ، والتي لم يتم إضافتها إلى السجلات بعد ، وقد سجل صافي طلبيات الطائرات الهليكوبتر ١٤٣ وحدة (مقارنة مع ١٥١ وحدة في النصف الأول من عام ٢٠١٧). 

 

استقرت الأرباح عند ٢٥ مليار يورو (مقارنة مع ٢٥.٢ مليار يورو في النصف الأول من عام ٢٠١٧) لتعكس تسليمات الطائرات التجارية وتغييرات النطاق إلى جانب انخفاض قيمة الدولار الأمريكي ، وقد وصل إجمالي التسليمات إلى ٣٠٣ طائرات تجارية (مقارنة مع ٣٠٦ طائرات في النصف الأول من عام ٢٠١٧) تتضمن ٢٣٩ طائرة من طراز A320 و١٨ طائرة من طراز A330 و٤٠ طائرة من طراز A350 و٦ طائرات من طراز A380. وعلى مستوى الطائرات الهليكوبتر تم تسليم ١٤١ وحدة (مقارنة مع ١٩٠ وحدة في النصف الأول من عام ٢٠١٧) مع إيرادات تعكس بشكل أساسي تغير النطاق من بيع Vector Aerospace في أواخر عام ٢٠١٧.