6 نصائح لتجنب الملل في الحياة زوجية.. احذري هذه الكلمات

6 نصائح لتجنب الملل في الحياة زوجية.. احذري هذه الكلمات
6 نصائح لتجنب الملل في الحياة زوجية.. احذري هذه الكلمات

كثيرا ما يضرب الملل الحياة الزوجية، خاصة في ظل عدم التفاهم بين الشريكين، وإصرار أحد الطرفين على وجهة نظره في بعض الأمور التي تستوجب المناقشة للوصول إلى حلول وسط، ما يعزز فيمة المشاركة والود بينهما.


ويقدم مستشار العلاقات الأسرية حامد مصطفى، روشتة تساعد الزوجة في الحفاظ على حياتها مع شريكها دون ملل أو ضجر:


1- كسر الروتين كل فترة
مثل تغيير نظام الشقة، وغرفة النوم، ومكان الأكل، وطرق عرضه، إضافة إلى طريقة استقبالك لزوجك وأسلوب العلاقة الخاصة، وحاولي مشاركته الألعاب التي يفضلها، أو اقتراح الخروج لمشاهدة فيلم سينمائي خارج المنزل، أو حتى مشاهدة مباراة.
  
2- تهيئة البيئة المناسبة في المنزل
اجعلي البيت مهيئًا ليكون ملجأه الدائم للتخلص من أعباء وضغوط العمل، ومحاولة الحفاظ علي المنزل منظمًا ونظيفًا واستغلال الفرص من وقت لآخر في تزيينه وتجميله، واختاري الأسلوب والوقت المناسبين لعرض مشكلات البيت ومطالبه.
 
3- مظهرك
الرجل كما يبحث عن الحب، فالمظهر مهم للغاية بالنسبة له، لذا اجعلي الملابس المخصصة للنوم غير التي ترتدينها طوال اليوم، خاصة التي يفضلها، ولا تخلدي للنوم بلا عطر.

4- التقدير والإطراء
الرجل يحب أن يشعر أن زوجته تقدر تعبه وجهده، حتى وإن كانت بكلمات بسيطة، كما يحب كلمات الإطراء، فاستغلي أبسط المواقف مثل "ما شاء الله أنت ذكي، ومظهرك حلو" فهي تقربك منه وتشعره برجولته.

5- العلاقة الخاصة
لا تجعليه يشعر أنه يتوسل إليك في طلب العلاقة الخاصة، حتى ولو دون قصد، فهذه الأمور تدفع الزوج للعصبية وكره الجلوس بالبيت، فاجعلي له من وقتك وإن لم يكن يرغب.

6- احذري هذه الكلمات
لا يحب الزوج أن تتردد عليه هذه الكلمات: "هو كل حاجه عليّ أنا، وليس هناك غيري".. وغيرها، فهذه كلمات تؤثر على الفعل فلا يكون بإحساس أنه مجرد واجب يعمل. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم