محافظ سوهاج: وضع خطة لتفعيل مبادرة السيسي للقضاء على قوائم الانتظار

اجتماع المجلس الاقليمى للصحة بسوهاج
اجتماع المجلس الاقليمى للصحة بسوهاج

أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، أهمية التنسيق والتعاون وتفعيل بروتوكولات التعاون التي تم توقيعها بين مديرية الصحة ومستشفى سوهاج الجامعي وجميع الهيئات الطبية بالمحافظة لتبادل الخبرات والإمكانات المتاحة بما يخدم مصلحة المريض في سوهاج.

وشدد المحافظ على ضرورة وضع خطة تنفيذية لتفعيل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار لمرضى الجراحات بمختلف التخصصات بمستشفيات المحافظة خلال 6 أشهر.

ونوه المحافظ بعدم تأخير إجراء العمليات الجراحية أو العلاج على نفقة الدولة داخل المستشفيات لأي أسباب تتعلق بالإجراءات الإدارية, مؤكدا أن خدمة المريض وتقديم الخدمة الطبية له هي الأساس في المنظومة الطبية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الصحة الإقليمي لمحافظة سوهاج برئاسة المحافظ, وبحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج واللواء أحمد عبد العظيم ممثلا عن مديرية أمن سوهاج والدكتور مصطفى عبدالخالق عميد كلية الطب بجامعة سوهاج.

ناقش الاجتماع استعدادات قطاع الصحة بالمحافظة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية بالقضاء على قوائم الانتظار لمرضى العمليات الجراحية بمختلف التخصصات, وأهمية التعاون والتنسيق بين جميع الهيئات الطبية بالمحافظة لوضع خطة تنفيذية لتفعيل المبادرة وتحقيق أهدافها خلال 6 أشهر.

 كما ناقش موقف المسح الشامل لفيروس سي بالمحافظة وما تم انجازه حتى الآن، موضحًا أن المجلس خرج بعدد من التوصيات, لدعم وتطوير المنظومة الطبية من أهمها سرعة وضع خطة تنفيذية لتفعيل مبادرة الرئيس وتحقيق التوازن بين قوائم الانتظار القديمة وما يستجد من حالات, والتشديد على تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء باستقبال الحالات الحرجة والطارئة بالمستشفيات الخاصة والحكومية لمدة 48 ساعة, واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المستشفيات التي تخالف هذا القرار, وتنظيم قوافل بالتعاون مع مؤسسة الكبد للكشف عن فيروس سي بالمصانع والتجمعات العمالية.

وأوصى المجلس ببحث التعاون مع عيادات الشرطة والعمل على استقبال المواطنين للكشف بتلك العيادات, والعمل على تحسين ورفع كفاءة إدارة العلاج على نفقة الدولة بمديرية الصحة بما يخدم مصلحة المواطن, واتخاذ الإجراءات اللازمة لدمج خدمة طب وجراحة العيون بمختلف المستشفيات لتوفير خدمة متميزة للمواطنين.

فيما طالب بتشكيل لجنة من مديرية الصحة ومستشفى سوهاج الجامعي ومستشفى سوهاج التعليمي لمراجعة قوائم الانتظار بمركز الأورام وتقديم المساعدة للقضاء على قوائم الانتظار بالمركز وإجراء الجراحات داخل محافظة سوهاج دون الحاجة للانتقال إلى محافظات أخرى.

من جانبه، أكد الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج استعداد مستشفى سوهاج الجامعي للتعاون والتنسيق مع الهيئات الطبية بالمحافظة, وتقديم الدعم لخدمة قطاع الصحة بالمحافظة, موجها الشكر لمحافظ الإقليم على دعمه الدائم لجامعة سوهاج, وتشجيعه لفكرة العمل من خلال الفريق الواحد والتكامل بين جميع الجهات من اجل تحقيق مصلحة المواطن وتوفير الخدمة له بصورة لائقة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم