وزيرة الهجرة تبحث مع طبيب مصري بألمانيا تطوير علاج الأورام

وزيرة الهجرة تبحث مع طبيب مصري بألمانيا تطوير علاج الأورام
وزيرة الهجرة تبحث مع طبيب مصري بألمانيا تطوير علاج الأورام

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالدكتور نورالدين عبد الرحيم نور الدين محمد، أستاذ الأشعة التداخلية لعلاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية في جامعة فرانكفورت بألمانيا، والحاصل على درجة الأستاذية في مجال علاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية، لبحث التعاون المشترك في مجال الأورام مع مستشفيات مصر المتخصصة في هذا المجال.

قالت السفيرة نبيلة مكرم إن مصر تزخر بعقول نابغة قادرة على النهوض بالوطن واللحاق بركب الدول المتقدمة في العديد من المجالات، مؤكدة على أن الوزارة تفتح أبوابها أمام الجميع لتساهم جهود العلماء والخبراء في دعم التنمية بكافة المجالات.

وأضافت وزيرة الهجرة أن الهدف من هذا التعاون يأتي لدعم المستشفيات المجانية المتخصصة في علاج الأورام والتي تخدم شريحة عريضة من الشعب المصري، وعرضت السفيرة نبيلة مكرم البدء في هذا التعاون من خلال مستشفيات بهية للكشف المبكر لأورام سرطان الثدي، والأورمان بالأقصر، وذلك للتعاون على تقديم الدعم العلمي للمساعدة في تطوير المنظومة الطبية في مجال الأشعة التداخلية، وكذلك وضع سبل للتبادل الأكاديمي وتدريب شباب الأطباء على أحدث الطرق العالمية المتطورة.

وشهد اللقاء الاتفاق على إجراء زيارات لمستشفى بهية يوم الخميس المقبل 26 يوليو الجاري، وكذلك زيارة أخرى لمستشفى الأورمان بالأقصر يوم الأحد المقبل 29 يوليو الجاري، على أن يتم في هذه الزيارات عقد محاضرة تتضمن تطورات علاج الأورام في العالم والتخصصات التي يعمل بها الدكتور نور الدين عبد الرحيم، بحضور الأطباء المتخصصين بالمستشفيان، بهدف تبادل الخبرات والوقوف على مدى التعاون الذي يستطيع تقديمه خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أبدى الدكتور نور الدين عبد الرحيم استعداده الكامل للتعاون والدعم لمستشفيات مصر المختلفة ومساهمته في تطوير منظومة علاج الأورام في مصر، وأضاف أنه لا يدخرُ جهدًا في دعم ومساعدة شباب الأطباء المصريين الذين يتدربون ويقومون بالأبحاث تحت إشرافه، بالإضافة إلى مشاركته الفاعلة في المؤتمرات الطبية على أرض الوطن لنقل الخبرات ومناظرة وعلاج الحالات المرضية؛ إسهامًا منه في الارتقاء بالخدمة الطبية والبحث العلمي في مصر.

كما عرض الطبيب المصري نور الدين عبد الرحيم جاهزيته لإجراء 20 عملية جراحية بالمجان للمواطنين المصريين، يتم ذلك كل ثلاثة أشهر خلال زيارته لمصر.

جدير بالذكر أن نور الدين تخرج من كلية الطب جامعة القاهرة عام ١٩٩٩ بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، ثم حصل على درجة الماجستير في علم الأشعة التشخيصية والتداخلية من جامعة القاهرة.

وحصل نور على درجة الدكتوراة، والتدريب الإكلينيكي المتقدم للتخصص الدقيق في مجال علاج أورام الرئة السرطانية الأولية والثانوية باستخدام الأشعة التداخلية، وحصل بعدها على درجة الدكتوراة عام ٢٠١٠ بدرجة امتياز "Magne Cum Laude ".

كما نشر مع فريقه البحثي أكثر من ٨٢ بحثًا دوليًا في مجال علاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية في كبرى المجلات الدولية المتخصصة، كما نشر له أكثر من ٢٥٠ ورقة بحثية في كبرى المؤتمرات في الولايات المتحدة وأوروبا، تم بموجبها منحه درجة الدكتوراة الفلسفية الطبية في علاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية باستخدام الأشعة التداخلية «Habilitation»، وهي أعلى شهادة أكاديمية من الجامعات الألمانية تؤهله للحصول على درجة الأستاذية «بروفيسور».