جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية للقضاء على الثعابين بقرية شبرا بخوم

جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية للقضاء على الثعابين بقرية شبرابخوم
جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية للقضاء على الثعابين بقرية شبرابخوم

نظمت إدارة القوافل بجامعة المنوفية، بالتعاون مع كليات الطب، والزراعة، والتمريض، قافلة طبية إلى قرية شبرا بخوم بمركز قويسنا، للقضاء على ظاهرة انتشار الثعابين في القرية، خاصة بعد تعرض 11 من أبنائها للدغ الثعابين.

 

وأشار د. معوض الخولي، رئيس الجامعة، إلي أن القافلة تأتي في إطار خدمة المجتمع، وتقديم الحلول المناسبة للقضاء على الثعابين، موضحًا أن القافلة قامت بالكشف المجاني على 120 مريضًا من أهالي القرية، بالإضافة إلي تقديم نصائح وإرشادات للأهالي، ومقدمي الخدمة الصحية، حول كيفية مكافحة القوارض والثعابين، وكيفية عمل الإسعافات الأولية للحالات المصابة بلدغ الثعابين.

 

وأكد رئيس الجامعة، على ضرورة تواجد الخدمات الطبية على مدار الساعة بجميع المستشفيات والمراكز الطبية، واتباع الأسلوب العلمي، وتوفير النواقص بالمستشفيات خاصة الأمصال، لإسعاف الحالات الحرجة، مطالبًا الجميع بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة لمواجهة الأزمات، وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

 

ونظمت قافلة جامعة المنوفية، تحت رعاية د. معوض الخولي، رئيس الجامعة، وإشراف د. عبد الرحمن قرمان، نائب رئيس الجامعة، والمشرف العام على القوافل، ومشاركة د. أحمد جمال الدين، عميد كلية الطب، ود.محمود قوره، وكيل كلية الطب، ود. درية خيري، وكيل كلية الزراعة، ود. أمال شحاتة، وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم