السيسي: أشكر وزير الكهرباء.. وإقالته لا تليق بالشرفاء «اللي بيفهموا»

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

ثمن الرئيس عبدالفتاح السيسى، جهود الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، وإنجازات وزارته في حل مشكلة الطاقة التي شهدتها مصر قبل 3 سنوات، مؤكدا رفضه المطالبات المتكررة بإقالته منذ سنوات خلال تلك الأزمة.

 

 وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته بحفل افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى في قطاع الكهرباء، «من 3 سنوات وأكتر كان فيه مشكلة كهرباء في مصر، وطالبوا بإقالة الدكتور شاكر من الوزارة، عشان ياخد المشكلة ويبقى ضحينا بواحد، ده كلام عجيب ولا يليق بالشرفاء واللى بيفهموا».

 

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى الشكر لشركة «سيمنز» الألمانية على ما قدمته لمصر من دعم في إنشاء محطات الكهرباء، قائلا: «إن هناك دولا في نفس تعداد سكان مصر لا تمتلك مثل ما نمتلكه في مجال الطاقة الكهربائية»، لافتا إلى أن وزارة البترول توفر إمدادات الوقود لتأمين احتياجات تشغيل تلك المحطات العملاقة.

 

وتتضمن المشروعات ثلاث محطات عملاقة تعد الأحدث في العالم التي نفذتها شركة سيمنز الألمانية في كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبني سويف، والبرلس بطاقة إنتاجية إجمالية ١٤٤٠٠ ميجا وات أي حوالي ٥٠٪ طاقة كهربائية، إضافية لشبكة الكهرباء الحالية بالجمهورية، وأيضا محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح التي تعد الأضخم من نوعها في العالم.