شاهد| لحظة افتتاح السيسي محطة الكهرباء العملاقة بالعاصمة الإدارية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح محطة كهرباء العاصمة الإدارية
الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح محطة كهرباء العاصمة الإدارية

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، محطة الكهرباء العملاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة بقدرة 4800 ميجا وات، وذلك ضمن ثلاث محطات عملاقة تعد الأحدث في العالم التي نفذتها شركة «سيمنز» الألمانية في كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبني سويف، والبرلس بطاقة إنتاجية إجمالية ١٤٤٠٠ ميجا وات.

 

وتفقد الرئيس السيسي، غرفة التحكم الرئيسية بمحطة الطاقة بالعاصمة الإدارية، واستمع لشرح واف لقدرات المحطة على توليد الكهرباء، لافتا أن شركة سيمنز الألمانية لم تستغل ظروف مصر واحتياجها للطاقة في تحقيق صفقات وتحقيق عائد أعلى، مقارنة بالأسعار العالمية.

 

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى الشكر لشركة «سيمنز» الألمانية على ما قدمته لمصر من دعم في إنشاء محطات الكهرباء، قائلا: «إن هناك دولا في نفس تعداد سكان مصر لا تمتلك مثل ما نمتلكه في مجال الطاقة الكهربائية»، لافتا إلى أن وزارة البترول توفر إمدادات الوقود لتأمين احتياجات تشغيل تلك المحطات العملاقة.

 

وتتضمن المشروعات ثلاث محطات عملاقة تعد الأحدث في العالم التي نفذتها شركة سيمنز الألمانية في كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبني سويف، والبرلس بطاقة إنتاجية إجمالية ١٤٤٠٠ ميجا وات أي حوالي ٥٠٪ طاقة كهربائية، إضافية لشبكة الكهرباء الحالية بالجمهورية، وأيضا محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح التي تعد الأضخم من نوعها في العالم.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم