5 معلومات عن «التابلت» المدرسي

تابلت
تابلت

أكد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي أن الوزارة تعمل بالتعاون مع أجهزة الدولة على توفير (750) ألف تابلت على أعلى مستوى من المواصفات والجودة، كما قامت وزارة الاتصالات بإدخال شبكات الفايبر في (250) مدرسة خلال أسبوع واحد، والمستهدف الوصول لـ(3000) مدرسة في أول سبتمبر، كما يتم العمل على إضافة شاشات داخلية في الفصول. 

مواصفات التابلت

أكد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي أن التابلت الذي سوف يوزع على الطلاب بدء من هذا العام سوف تكون 10 بوصات مع شاشة فاخرة ومستوى عالي، كما أكد أنه لا يوجد حاجة لفكرة شحن التابلت لأن البطارية تتحمل ١٠ ساعات كاملة، وبالتالي ليست هناك حاجة للشحن داخل المدرسة.

بدون أي مصاريف

وأكد شوقي أنهم يعملون حالياً على كيفية تنظيم وتأمين عملية الاستلام، مؤكدا أنه لن يكون هناك مصروفات مقابل التابلت الذي توفره الدولة لأبنائها مجاناً طوال المرحلة الثانوية، كما أنها لن تسترده من الطلاب بعد تخرجهم.

الغرامة عقوبة أي طالب يكسر «التابلت»

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن من يكسر "التابلت" أو يبيعه سيتم محاسبته وتغريمه الثمن بالكامل، مؤكدا أن الجهاز يدعم أحدث الوسائل التكنولوجية التي تساعد الطلاب على البحث بسهولة.

الوزير يحذر من بيع التابلت

وحذّر طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الأهالي من بيع التابلت الذي ستمنحه الوزارة للطلاب في المنظومة الجديدة لتطوير التعليم، بقوله: "احنا هنديك قيمة كبيرة جدا، لكن هنمارس عليك دور الضابط، لو بعتوا التابلت وقلبتوها سوق سوداء هيبقى زي الطوبة، مش هينفع المشتري، لأنه معمول مخصوص علشان نظام معين".

القرى الفقيرة

أكد وزير التربية والتعليم أن القرى والنجوع الفقيرة التي تفتقر لشبكات النت لن تتأثر، مؤكدا أن الشبكات الداخلية لمنظومة التابلت لا تعتمد على شبكة الإنترنت أو شبكات المحمول وبالتالي الأداء سيكون نفسه في المدينة والقرية، دون تخوف.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم