إجراء اختبارات الموهوبين رياضيًا في ألعاب القوي وتنس الطاولة بالوادي الجديد

المشاركين في مشروع اكتشاف الموهوبين بالوادي الجديد في العاب تنس الطاوله
المشاركين في مشروع اكتشاف الموهوبين بالوادي الجديد في العاب تنس الطاوله

شهد مركز شباب مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، انطلاق المرحلة الثانية من مشروع اكتشاف الموهوبين رياضيا في ألعاب تنس الطاولة وألعاب القوى، حيث تم إجراء الاختبارات بواسطة مدربين وخبراء في تلك الألعاب.

وقال عبد الحميد قبر المشرف العام على اكتشاف الموهوبين بالاتحاد المصري لتنس الطاولة، إن هذا المشروع من أهم المشروعات الرياضية التي تولي الدولة اهتماما خاصا بها من أجل العمل على خلق جيل جديد من الأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب ليمثلوا محافظاتهم ومصر محليا وقوميا وعالميا.
 
وأضاف محمود فريد فخري مدرب تنس الطاولة بالوادي الجديد، أن إجمالي المشاركين من طلاب المدارس في لعبة تنس الطاولة بلغ 148 طالب وطالبه سيكون من بينهم الموهوبين رياضيا، مشيرا إلى أن أبناء الوادي الجديد لديهم شغف لممارسة لعبة التنس باعتبارها لعبه بسيطة وغير مكلفة.

ومن جانبه أوضح محمد شوقي رئيس مجلس إدارة منطقة العاب القوى بالوادي الجديد، أن المنطقة تؤسس لتخريج دفعات من الرياضيين المتميزين في ألعاب الجري لمسافات متعددة والوثب الطويل، مشيرا إلى أن مواصفات البطل الأولمبي في ألعاب القوى تتوافر شروطها بين أبناء المحافظة، موضحا أن الأحمال واللياقة البدنية والبنيان والتغذية الصحيحة كلها عوامل تتوافر بين أبناء الوادي الجديد.

وأشار شوقي إلى أن مشروع اكتشاف الموهوبين هو بداية صحيحة نحو تكوين منتخبات من الناشئين في مختلف الألعاب تمهيدا لإعدادهم بدنيا وفنيا ليكونوا في القريب العاجل أبطال في مختلف الألعاب.

وكانت لجنة مشكلة من الشباب والرياضة والصحة والتعليم والرقابة الإدارية قامت بالمرور على أماكن الاختبارات بمركز شباب الخارجة، لمتابعة تنفيذ مشروع اكتشاف الموهوبين رياضيا بالوادي الجديد. 
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم