«السيسي» يفتتح مشروعات عملاقة بقطاع الكهرباء.. اليوم

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، افتتاح عدة مشروعات عملاقة من محطة العاصمة الإدارية الجديدة بالفيديو كونفرانس.

 

وانتهى قطاع الكهرباء من تنفيذ المشروعات؛ لإضافة قدرات جديدة للشبكة القومية للكهرباء وإنشاء محطات محولات جديدة حتى تستطيع نقل القدرات الاستيعابية الجديدة للمناطق المختلفة.

 

وقال أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيفتتح المشروعات، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء وعدد من الوزراء والقيادات التنفيذية.

 

وأضاف أن المشروعات، نفذتها وزارة الكهرباء بالتعاون مع شركة "سيمنس" الألمانية، وأبرزها محطات كهرباء "العاصمة الإدارية" و"البرلس" و"بني سويف الجديدة".

 

وتابع حمزة، أن محطات سيمنس الثلاث تعتبر أكبر وأحدث 3 محطات لتوليد الكهرباء بإجمالي قدرة 14 ألف 400 ميجا وات، بتكلفة 6 مليارات يورو، وانتهت "سيمنس" من إنشاء المحطات الثلاث التي تعمل بنظام الدورة المركبة في وقت قياسي.

 

وأوضح أن مع دخول جميع وحدات محطات سيمنس الخدمة سترفع نسبة كفاءة شبكة الكهرباء الموحدة إلى معدلات قياسية على مستوى العالم، وستسهم في رفع كفاءة الوحدات بالمحطات من 41 إلى 50%، وعندما تعمل جميع وحدات المحطات الثلاث ستوفر إمدادات بترولية بقيمة 1.3 مليار دولار.

 

وأكد أنه سيتم أيضا افتتاح 4 محطات محولات عملاقة جهد 220 ك.ف لنقل الطاقة الشمسية إلى الشبكة القومية للكهرباء بمنطقة بنبان بأسوان ، مشيرا إلى افتتاح محطة بدر 500/220 جهد ك.ف، إضافة لافتتاح محطة وادي النطرون جهد 500/220ك.ف.

 

كما سيفتتح الرئيس السيسي أيضا خط كهرباء ربط "مغاغة / بني سويف" جهد 500/220 جهد ك.ف، بالإضافة لافتتاح محطة الدورة المركبة لمحطات توليد الإسماعيلية "الشباب" بقدرة 500 ميجاوات، ومحطة غرب دمياط قدرة 250 ميجاوات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم