وزير قطاع الأعمال يكشف خطة تطوير شركة الحديد والصلب

وزير قطاع الأعمال هشام توفيق
وزير قطاع الأعمال هشام توفيق

كشف وزير قطاع الأعمال هشام توفيق أن تطوير شركة الحديد والصلب قائم وندرس عملية التطوير بدراسة موقف الشركة بضخ استثمارات أكبر.

وأشار الوزير في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم» إلى أن عملية التطوير تمت بالمناقصة وتقدم لها عدة شركات أوكرانية روسية وألمانية وصينيه، التي تم فتح المظاريف الفني في ديسمبر الماضي وفتح المظروف المالي آخر يونيو. 

وأضاف وزير قطاع الأعمال، سيتم فتح المظاريف المالية للشركات المتقدمة بمعرفة لجنة البت لترسيه، مشيرا إلى أن هناك مفاوضات مع المتقدمين كلا على حدى على العقود أننا ننتظر نتيجة المظروف المالي بالإضافة إلى تلقي دراسة الجدوى الاقتصادية لمعرفة جدوى تأهيل المصنع حتى تستطيع أن نقارن لو عملية التطوير تمت ستأتي بثمارها بتحويل الشركة للربحية أم لا، موضحا انه سيكون شهر للترسية وشهر آخر للدراسة الجدوى للمشروع وسيكون هناك خيرين أما كتابة العقود أو لإلغاء.

وأوضح وزير قطاع الأعمال أن عملية التطوير تقوم على جزئين هما تطوير المصنع ورفع نسبة الخام وذلك بإنشاء مصنع صغير بالقرب من المناجم للتخلص من الشوائب، مؤكدا أن خطة التطوير للشركة والتي تقوم على تأهيل المصنع ورفع كفاءة استغلال الخام. 

يذكر أن شركة تاتا ستيل،هي من تجري تأهيل مصنع الحديد والصلب وهي الدراسة التي بدأتها في 2014، ثم طالبت الوزارة إعادة الدراسة مره أخرى مع استبعاد إنشاء مصنع جديد وستنتهي الدراسة خلال شهرين.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم