رئيس جامعة الأزهر: «الشائعات سلاح يستخدمه أعداء الوطن بخبث»

معهد إعداد القادة بحلوان يكرم رئيس جامعة الأزهر
معهد إعداد القادة بحلوان يكرم رئيس جامعة الأزهر

ألقى الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، محاضرة لطلاب جامعات مصر والمعاهد العليا بمقر مركز إعداد القادة بحلوان، تحدث فيها عن خطورة الشائعات، مشددًا على أنها سلاح يستخدمه أعداء الوطن بخبث.

وأشار إلى أنها تعد واحدة من أخطر وسائل الحروب والتدمير قديمًا وحديثًا، حيث إنها من أخطر وسائل التدمير المعنوي والمادي للأفراد والمجتمعات والشعوب.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر للطلاب، أن الشائعة تطلق على نقل خبر مكذوب أو فيه جزء من الصحة فيضاف إليه ما ليس فيه أو تهويل الأحداث وتضخيم الوقائع واختلاق الأخبار، ونقلها بين الناس بقصد نشر الفوضى، وإثارة الأحقاد وتفريق الصف أو الانتقام من شخص أو فئة أو جماعة وقد يكون سبب نشرها تحطيم الروح المعنوية وبث الرعب وزرع الخوف بين أفراد المجتمع.

وطالب رئيس جامعة الأزهر شباب مصر بالتمهل وإعمال العقل والتفكر بحكمة في الأهداف الخبيثة لمن يروجون الشائعات، موضحًا أن الشائعة واختلاق الأكاذيب وتصوير الأمور على غير حقيقتها سلوك يتصف أصحابه بالضعف وخبث النفس وقلة الحياء وانعدام المروءة.

وفى نهاية اللقاء، كرم الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير مركز إعداد القادة بحلوان، الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر على جهوده المخلصة والحثيثة في سبيل تبصير الشباب بما يحاك من أخطار تستهدف النيل من الأمن القومي للبلاد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم