ألعاب عبد الرحيم الخطرة فى مكتبة الإسكندرية ..السبت المقبل

غلاف ألعاب خطرة
غلاف ألعاب خطرة

تنظم منتدى اطلالة السبت المقبل ندوة لمناقشة "ألعاب خطره" لعبد الرحيم يوسف الصادر عن الهيئة العامة للكتاب, وذلك في السادسة والنصف مساءا بمكتبة إسكندرية، ويدير اللقاء الأديبة أمانى خليل.

 

ويذكر أن عبد الرحيم يوسف شاعر ومترجم ، صدرت له ستة دواوين بالعامية المصرية: " قصايد ماتت بالسكته القلبيه " عن سلسلة يدوية في 2008، "م المرحله الزرقا" عن دار المحروسة 2009، "قطه وقدّيسه وجنيَّه" عن دار صفصافه 2010، "Game Over" عن دار نشر كلمة 2013، "كراكيب جديده" عن دار نشر العين 2017، "العاب خطره" عن الهيئة العامة للكتاب 2017.


 كما فاز ديوانه "عفريت العلبه" بالمركز الرابع في مسابقة كتاب اليوم الأدبية الثانية 2010 والتي نظمتها دار أخبار اليوم بالتعاون مع المجلس القومي للشباب، و حصل جائزة الدولة التشجيعية للآداب فرع ترجمة الأعمال الفكرية 2017 عن كتاب (ثلاث دراسات حول الأخلاق والفضيلة).


فى الترجمة صدر له:  (حقائق ملتوية- لأنطولوجيا القصة الآيرلندية الحديثة) عن دار صفصافة 2014، رواية (بين الرجال) للكاتب الآيرلندي ميهال أوكونيل ، مسرحية (حلم فـ ليلة نص الصيف) لويليام شكسبير ، وكتاب (المكشوف والمحجوب.. من خيط بسيط إلى بدلة بثلاث قطع) للكاتبة مينيكه شيبر عن دار صفصافة 2017، رواية (يوم الجراد) للكاتب الأمريكي ناثانيال ويست عن دار آفاق للنشر 2017، رواية (العطش) للكاتبة الهولندية إستير خيريتسين عن دار صفصافة للنشر 2017، كتاب (ومن بعدنا الطوفان.. حكايات نهاية البشرية) للكاتبة مينيكه شيبر عن دار صفصافة 2018