حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون بعدد من المحافظات

حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون
حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون

 شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بعدد من محافظات الجمهورية حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون ومتاجرى المواد المخدرة والهاربين من أحكام وإزالة التعديات على أملاك الدولة فى الشوارع والميادين.

 

ففى محافظة الدقهلية ، أعلن المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي رفع 1041 طن تراكمات قمامة وأتربة ومخلفات بمراكز ومدن الجمالية، حي شرق المنصورة، بلقاس، ميت غمر، المنصورة، في حملات مكبرة تم تنفيذها من خلال قطاعات النظافة بالوحدات المحلية.

 

وقال المحافظ إنه فى مدينة الجمالية تم تركيب 6 كشافات ليد ،وصيانة 14 آخرين ، وفى ميت غمر تم تطوير وتجميل الجزر الوسطى والميادين ورفع الأتربة بطريق الحاجبي والطريق السريع دقادوس وصيانة 35 كشافا بقرية البوها.

 

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بأهمية المتابعة المستمرة والعمل على تكثيف الحملات لرفع القمامة والمخلفات وتحسين مستوى النظافة بهدف تقديم أفضل مستوي من الخدمات للمواطنين.

 

كما اعلن المحافظ استرداد وإزالة التعديات علي 87 فدانا و8800 متر مربع مباني من أراضي أملاك الدولة في اليوم الثاني من الموجة العاشرة لحملات الإزالة بنطاق المحافظة والتي بدأت أمس الأول السبت تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية.

 

وقال المحافظ إنه تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة الإزالات على أراضي الدولة برئاسة المهندس مختار الخولى السكرتير العام المساعد وعضوية كافة الاجهزة الأمنية والقوات المسلحة ومديرو عموم الهيئات والمناطق ومديريات الخدمات المختصة والإدارات العامة بالديوان العام وإدارات الاملاك والمتابعة والشئون الهندسية والشئون القانونية ومناطق الاثار والأوقاف والإصلاح الزراعي والزراعة والري والسكة الحديد.

 

وفى محافظة قنا ، قاد المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان حملة مكبرة لإزالة تعديات عدد من المواطنين على أراضي أملاك الدولة بمركز قنا يرافقه عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وذلك لليوم الثالث علي التوالي حيث تواصل الأجهزة التنفيذية تنفيذ الموجة العاشرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بقنا.

 

وأكد محافظ قنا أن الحملة أسفرت عن إزالة تعديات بالزراعة على أراضى أملاك الدولة علي مساحة 4 افدنة و 6 قراريط مخصصة لانشاء مدرسة ومخبز وساحة للصلاة بمنطقة الصالحية التابعة لقرية الجبلاو، كما تم إزالة 3 حالات تعد بالمباني علي أراضي أملاك الدولة بمساحة 14 ألفا و30 مترا مربعا.

ووجه المحافظ بإنشاء سور حول الأراضي التى تم استعادتها ووضع لافتات تحذيرية لمنع عودة التعديات عليها مرة أخري .. مشيرا إلي أنه يجري إزالة 5 حالات تعد بالمباني علي أراضي الري بمساحة 238 متر مربع بقرية أبنود مركز قنا.

 

وفى محافظة البحيرة ، شن ضباط مباحث التموين بالمحافظة حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة لمراقبة الاسواق وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة للاستهلاك الادمى ومجهولة المصدر.

 

وأسفرت الحملات التموينية عن ضبط أحمد.ر.ك (46 عاما) صاحب محطة وقود سيارات كائنة بمركز إيتاى البارود ، لقيامه بالإستيلاء والتصرف في حصة المحطة من المواد البترولية وبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة ، وبمراجعة السجلات بالمحطة تبين استيلائه وتصرفه في كمية 30000 لتر سولار .

 

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط زغلول.م.ع (42 عاما) صاحب مصنع مخللات (بدون ترخيص) كائن بغرب النوبارية ، لإدارته المصنع بدون الحصول على التراخيص اللازمة وضبط بحوزته كمي 100 طن مخللات مختلفة الأنواع .. وتحررت المحاضر اللازمة واحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق .

 

وفى محافظة أسيوط ، قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط إن فعاليات حملات ازالة التعديات على اراضى املاك الدولة بقرى ومراكز المحافظة اسفرت اليوم عن ازالة 10 حالات تعد بقرى مركزى القوصية ومركز اسيوط واسترداد 925 مترا من اراضى املاك الدولة "حق الشعب" والمتعدى عليها والتى لم يتقدم واضعو اليد بطلبات تقنين لها وذلك فى إطار فعاليات الموجة العاشرة لازالة كافة التعديات على اراضى املاك الدولة تنفيذا لتعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى باسترداد اراضى الدولة "حق الشعب" دون تهاون أو تقصير.

 

وأشار المحافظ إلى أن فعاليات اليوم الثانى لحملات الموجة العاشرة استهدفت مركزى القوصية وأسيوط وأسفرت عن ازالة 9 حالات بمركز القوصية واسترداد 900 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة حالة تعد بمركز اسيوط واسترداد مساحة 25 مترا مربعا مبانى وذلك بالتنسيق مع اجهزة الشرطة والاستعانة بمعدات الوحدات المحلية بالمحافظة .. مشددا على استكمال تلك الحملات لإزالة كافة التعديات على الاراضى الزراعية واراضى املاك الدولة دون تقصير وتوقيع العقوبات الرادعة على المخالفين.

 

وفى محافظة الغربية ، تمكنت مباحث الغربية من ضبط عاطلين بحوزتهما 15 ألف قرص مخدر.

وكانت معلومات وردت لضابط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوسط الدلتا، بقيام عاطلين مقيمان مركز كفر الزيات، بالاتجار فى المواد المخدرة.. وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتوصلت التحريات قيام كلا من احمد.ا.ع "26 سنه"، "شريف.ا.ال" 20 سنه عاطل مقيمان قرية الدلجمون مركز كفر الزيات ، بالاتجار فى المواد المخدرة.

وبتقنيين الاجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما ١٥ ألف قرص ترامادول بقصد الاتجار وسيارة ملاكي، تستخدم فى نقل المضبوطات، تحرر محضر بالواقعة، وأمرت النيابة العامه بحبسهما 4 ايام على ذمه التحقيق.

 

وفى محافظة المنيا ، حررت مديرية التموين بالمنيا 25 قضية تموينية، وذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين والتي تنظمها المديرية في إطار إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومتابعة المنشآت العامة وضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية.

كما تابع محمد عبد الفتاح السكرتير العام للمحافظة أعمال الموجة العاشرة للإزالات بالمراكز، ووجه بضرورة التصدي بكل حسم لجميع أشكال مخالفات البناء دون ترخيص، واسترداد أراضي أملاك الدولة المسلوبة من مغتصبيها، وإزالة جميع التعديات عليها، خاصة التي لا تزال في المهد قبل استفادة المخالف من مخالفته دون انتظار صدور قرارات الإزالة، وتقنين الحالات الجادة.

 

وفى محافظة الاسماعيلية ، أعلن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية تنفيذ حملة مكبرة بمنطقة قرية أم عزام التابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة وذلك ضمن تنفيذ الموجة العاشرة من حملات ازالة التعديات والتى استهدفت ازالة التعديات الواقعة على مساحة اجمالية قدرها 22 فدانا و12 قيراطا من الأراضى الزراعية المتعدى عليها بالبناء فى صورة 4 حالات مبان لمنازل غير مأهولة بالسكان بنطاق قرية الشروق .

وقد أسفرت نتائج تنفيذ الحملة عن رفع وازالة التعديات بالبناء بالمخالفة للقانون وازالة عدد 4 حالات مبان بالطوب الأبيض لعدد من المنازل وشبكات للرى بالخراطيم وبعض الشتلات البسيطة وتم تسويتها بمستوى سطح الأرض ومصادرة كافة نواتج الازالة.

كما أسفرت نتائج الحملة عن ازالة التعدى بالبناء على أرض من أملاك الدولة بالبناء بالمخالفة للقانون بمنطقة منشية ناصر وخلف مركز البحوث الزراعية بأحدى توابع قرية أم عزام وهى عبارة عن عدد 6 حالات تعدى بالبناء.

وأكد محافظ الاسماعيلية على استمرار وتفعيل تلك الحملات حتى يتم القضاء تماما على كافة التعديات ولن يسمح بالتهاون مع أى حالة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية مع المخالفين لاستكمال ملف استرداد أراضى الدولة.