صور| «الزراعة» تطمئن على محاصيل الفاكهة والأسمدة بالوادي الجديد

 الصوب الزراعية
الصوب الزراعية

قام د.محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، وبرفقة د.مجد المرسي مدير عام مديرية الزراعة، بتفقد الصوب الزراعية الخاصة بشتلات الفاكهة والزينة وصوبة فسائل نخيل البلح "بنت جورة" بالوادي الجديد، ومتابعة أخر تطورات مشروع كارت الفلاح، مطالبا بسرعة إنهاء الأعمال المطلوبة.

وقام خلال الجولة التفقدية، بالمرور على مزارع النخيل بمنطقة عين القلعة بالخارجة، للوقوف على أعمال المكافحة للنخيل المصاب بالسوسة الحمراء، والمرور على الجمعية التعاونية الزراعية بالخارجة، وتفقد مخازن الجمعية والوقوف على رصيد الأسمدة وتلاحظ توافر أسمدة اليوريا والنترات بجميع أصنافها وتوافر الكبريت الزراعي بها.

 
كما تفقد يوسف، محطة غربلة التقاوي التي تقوم حالياً بغربلة أصناف القمح ببني سويف1، 6 أقماح مكرونة سدس 12، ومصر 1- أقماح خبز.

وقد لقاءات مع المواطنين في محافظة الوادي الجديد، للاستماع إلى مشاكلهم وحلها على أرض الواقع، كما استمع رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات إلى مطالب العاملين في مديرية الزراعة بالمحافظة، ووعدهم بعرضها على د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

ويأتي ذلك، في إطار توجيهات وزير الزراعة، لقيادات الوزارة بتكثيف الزيارات الميدانية لتفقد الزراعات والاطمئنان على المحاصيل والتقاوي والأسمدة والاستماع إلى مشاكل المزارعين على الطبيعة.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم