صور.. مترو الأنفاق.. «مفرمة» اليائسين

أرشيفية
أرشيفية
Audi Egypt

لم يهابوا حركة العجلات الفولاذية الساحقة خلال دورانها على القضبان، فما رأوه في الحياة لابد أن كان أشد وطأةً من الانتحار والدهس في «مفرمة مترو الأنفاق» التي باتت ملاذا لليائسين، الذين فضلوا ضيق القبور عن رحابة الدنيا.

ولم تكن حادثة مترو الأنفاق تجاه «المرج»، هي الأولى من نوعها، بل سبق أن وقعت العديد من حوادث داخل مترو الأنفاق الذي يعد أحد أهم وسائل المواصلات في القاهرة، وتعددت الأسباب.

حيث شهدت محطة مترو المرج الأحد 22 يوليو 2018، واقعة انتحار لشاب بعد أن ألقى بنفسه تحت عجلات القطار، وتلقت شرطة النقل بلاغًا من الخدمات الأمنية بمحطة مترو المرج، بإلقاء شخص نفسه أمام القطار وانتحر، ودلت تحريات أجهزة الأمن أن قائد القطار رقم 119، بالخط الثاني لمترو الأنفاق، فوجئ أثناء دخوله محطة المرج القديمة، بإلقاء شاب نفسه أمام القطار، ما أدى لدهسه ومصرعه على الفور.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» تقرير عن أبرز محطات لحوادث مترو الأنفاق.

محطة المرج 

شهدت محطة المرج القديمة انقلاب إحدى عربات مترو الأنفاق المتجه تجاه عزبة النخل، ولم يسفر عن سقوط مصابين.

وتبين من المعلومات الأولية أن سبب الانقلاب انفصال التيار الكهربائي عن العربة المنكوبة، عقب تحرك القطار من محطة مؤقتة تم إعدادها بالمرج لتخفيف الأحمال.

محطة  مار جرجس

ألقت فتاة نفسها أمام مترو الأنفاق بمحطة مارجرجس، ما أسفر عن مصرعها، وقالت الهيئة العامة لمترو الأنفاق في بيان: «فوجئ قائد القطار رقم ١٢٤ أثناء دخوله محطة مارجرجس بمنتصف الرصيف اتجاه حلوان، بإلقاء الفتاة لنفسها أمام القطار ما أدى إلى صدمها ومصرعها على الفور، تم إخطار ناظر المحطة والشرطة وغرفة التحكم المركزي، واستخراج الجثة وعودة حركة القطارات لطبيعتها بتأخير ٥ دقائق».

محطة الدقي

توفيت فتاة تحت عجلات القطار بمحطة مترو الدقي، وتبلغ من العمر 16 عاما، حدث 20 مارس 2017 بعدما ألقت بنفسها تحت عجلات القطار، وذلك بعد اختلافها مع والديها على رصيف المحطة.

محطة المظلات

ألقى أحد الأشخاص بنفسه أمام القطار رقم 57 فور دخوله المظلات أثناء قدومه من شبرا اتجاه المنيب بالخط الثاني للمترو، وتم فصل التيار عن الخط الثاني للمترو لحين رفع الجثة من على القضبان، لتنتظم حركة القطارات بصورة طبيعية حدث في 23 يناير 2016.

محطة المعصرة

شهدت حركة قطارات الخط الأول للمترو، ارتباكا بطول الخط، مع استمرار تحويل القطارات من محطة المعصرة للقادم من حلوان في 24 إبريل من عام 2017، ومن محطة طره البلد للقادم من المرج.

وطالب مسئولون بمحطة مترو حدائق المعادى المواطنين، بمغادرة المحطة، نظرا لوجود عطل، مطالبين الركاب بالتوجه لموقف الأتوبيس، واستقلال المترو من محطة دار السلام.

محطة أحمد عرابي

توفى أحد المواطنين بمحطة مترو أحمد عرابي، بعد إلقاء نفسه أمام عجلاته، وأخلت شرطة مرافق محطة المترو رصيفي كلا من الاتجاهين «حلوان والمرج»، وذلك لرفع الجثة من على القضيب.

محطة العباسية
وفي نهاية شهر أبريل 2015، توقفت حركة القطارات بالخط الثالث لمترو الأنفاق، بسبب تصادم قطارين بمحطة العباسية، وخروج أحدهما من جدار النفق.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم