بالفيديو| الأنصاري: السيسي وجه بضرورة القضاء على قوائم انتظار الحالات الحرجة

الدكتور أحمد الأنصاري
الدكتور أحمد الأنصاري

قال د.أحمد الأنصاري، مدير مشروع القضاء على قوائم الانتظار، إن المريض يقدم بلاغا بحالته، ويتم تسجيل بياناته، ليتم التواصل معه لتحديد المستشفى التي سيتلقى العلاج بها.

وأضاف "الأنصاري"، خلال لقائه في  برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية صدى البلد اليوم الأحد 22 يوليو، أن المريض غير القادر على تشخيص حالته، وذلك لعدم إجرائه أي فحوصات، عليه أن يتقدم لإجراء الفحوصات في أي مستشفى حكومي.

وعن مشروع القضاء على قوائم الانتظار بوزارة الصحة أوضح "الأنصاري" أن هناك بعض المستشفيات تقدم خدمة إجراء الفحوصات للمرضى مجانا، وبعض المستشفيات تقدم الخدمة بتكلفة بسيطة"، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة القضاء على قوائم انتظار الحالات الحرجة، كما أن المريض لا يتحمل أي تكاليف، حيث إن التكلفة بالكامل على نفقة الدولة. 

وتابع :" الرئيس عبد الفتاح السيسي، شدد على ضرورة توفير كل المستلزمات والأدوات للقضاء على قوائم الانتظار، وتوفير كل سبل الراحة بالمستشفيات لتوفير أجواء تساعد الأطباء على العمل. 

وشدد " الأنصاري" على ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصا على التأكيد أن التكاليف المالية مهما بلغت، فإن المريض المصري أغلى من أي تكاليف مالية.