بالفيديو | نقيب الزبالين يدعوا لتربية الخنازير لمواجهة أنتشار القمامة

شحاتة المقدس نقيب الزبالين
شحاتة المقدس نقيب الزبالين

قال شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، إن مشكلة القمامة في مصر لن تُحل إلا بالسواعد المصرية، نافيا ما يتردد حول إنشاء مصانع لإعادة تدوير القمامة أو تصديرها للصين قائلا :" كل هذه الإنباء شائعات لتهدأه الرأي العام ولا أساس لها من الصحة".

وأضاف"المقدس" خلال لقائه في برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة الحدث اليوم، اليوم الأحد 22 يوليو، أن محافظة القاهرة أصبحت وكرًا للقمامة خاصة بعد حظر تربية الخنازير بها، منوها أنه يتم رفع 16 ألف طن قمامة، بينهم 8 آلاف طن مواد صلبة يتم إعادة تدويرها في أحياء الزبالين بمرحلة إعداد ما قبل التصنيع، وتوزيعها على المصانع الموجودة بالمدن الصناعية في أكتوبر ومدينة بدر.

وتابع:" نقوم ببيع القمامة علشان مش بنأخذ مرتبات من الحكومة، وبنوفر للدولة ملايين الدولارات في استيراد المواد الصلبة الخام من الخارج، منوها أن هناك 6 آلاف طن يوميًا مواد عضوية والتي كانت يتغذى عليها الخنازير، والـ2000 طن غير قابلة لإعادة التدوير يتم دفنهم.

 وشدد "المقدس"على أن دفن المواد العضوية يتسبب في تلوث المياه الجوفية للأجيال القادمة، داعيًا لتربية الخنازير لمواجهة تلك الأزمة وانتشار القمامة في الشوارع قائلا :" فين الخنزير ياكلهم".