تعرف على موعد وملعب السوبر الإسباني

ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية
ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقامة مباراة السوبر الإسباني بين فريقي برشلونة وإشبيلية، يوم 12 أغسطس المقبل، في مدينة طنجة المغربية.

 

وتستضيف المغرب السوبر للمرة الأولى في تاريخها على الملعب الذي يحمل إسم ابن بطوطة، البحار العربي الشهير، وهو من تصميم إشراف المهندس المعماري الإنجليزي فوستر، الذي قام بوضع الرسومات التي تجعل نصف المشاهدين يجلسون في منطقة معزولة عن أشعة الشمس المباشرة، واستوحى تصميمات الهيكل الحديدي من ملعب الكامب نو، معقل نادي برشلونة الشهير.

 

ويعد الملعب تحفة معمارية، حيث بوشر العمل فيه بشهر يونيو من عام 2003، وتم افتتاحه بتاريخ 26 ابريل 2011، بمباراة تاريخيه كان طرفها فريق اتلتيكو مدريد الإسباني في مواجهة صاحب نادي إتحاد طنجة المغربي، الذي انتقل للملعب بعد تنفيذه، وانتهت المباراة إلى التعادل بنتيجة 1-1.

 

وتأخر افتتاح الملعب بسبب مشكلات في التمويل، حيث وصلت تكلفته في النهاية إلى حوالي 75 مليون يورو، ويحتوي على 45 الف مقعد، منها 17 الف مقعد مغطاه.

 

وأشاد الاتحاد الإسباني عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، بملعب طنجة الذي سيستضيف اللقاء، وجاهزيته لاستضافة هذا الحدث التاريخي الكبير.

 

يذكر أن ريال مدريد توج بالسوبر في النسخة الماضية، بعد الفوز على برشلونة بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وكان برشلونة حصد الثنائية المحلية في الموسم الماضي (الليجا، وكأس الملك)، بينما كان إشبيلية وصيف الكأس.