لأول مرة.. رئيسان و3 وزراء دفاع في حفل تخرج الكليات العسكرية

لأول مرة.. رئيسان وثلاثة وزراء دفاع في حفل تخرج الكليات العسكرية
لأول مرة.. رئيسان وثلاثة وزراء دفاع في حفل تخرج الكليات العسكرية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم الأحد، مراسم الاحتفال بتخريج عدد من دفعات الكليات والمعاهد العسكرية، وذلك بالتزامن مع احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو. 


وقد شهد الاحتفال حدثاً لأول مرة في تاريخ مصر، وهو وجود رئيسين و3 وزراء دفاع بالمنصة الرئيسية للاحتفال، حيث تواجد إلى جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، والفريق محمد زكي وزير الدفاع الحالي، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع السابق، والمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق. 


وقد تم تخريج الدفعة 112 حربية وما يعادلها من الضباط المتخصصين دفعة يناير 2018 والدفعة 47 من المعهد الفني للقوات المسلحة دفعات المشير محمد حسين طنطاوي.

 

بالإضافة إلى الدفعة 69 من الكلية البحرية والدفعة 46 من كلية الدفاع الجوى دفعتي المشير فخري  محمد على فهمي، والدفعة 85 من الكلية الجوية دفعة اللواء طيار أح  مصطفى شلبي الحناوي ، والدفعة 55 من الكلية الفنية العسكرية دفعة المشير محمد عبدالغني الجمسي، والتي ضمت العديد من الوافدين من دول ليبيا وفلسطين والكويت واليمن ومملكة البحرين وجزر القمر المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة .