بالتفاصيل.. إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات | صور وفيديو

د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، مؤكدا أن الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى الجمهورية توقف عند 98.04%.

 

وتوقف الحد الأدنى لطب الأسنان عند 97.8%، فيما توقف الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند  96.8%، والعلاج الطبيعي 96.70%.

 

وفي الشعبة الأدبية توقف الحد الأدنى للقبول بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية 96.09% والإعلام 95% والألسن 94.75% والآثار 91.70%.

 

 

وأعلن وزير التعليم العالي، أن طالب وحيد بشعبة علمي علوم استنفذ رغباته بالمرحلة الأولى لكتابته رغبات لا تتناسب مع شعبته العلمية، فيما تخلف عن تنسيق المرحلة الأولى 700 طالب.

 

وأضاف الوزير، أن الحاصلين على أكثر من 95% في العلوم 37723 بنسبة 23% من طلاب في هذا القطاع، وفي الشعبة الهندسية الحاصلين على أكثر من 95 % كانوا 11499 طالب يمثلوا 15% من طلاب القطاع، وفي الأدبي 6810 يمثلوا 4% من العدد.

 

 
وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، أن هناك أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية بكليات الطب البيطري والتمريض، كما أن هناك أماكن شاغرة بكليات العلوم والفنون التطبيقية والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن والآثار لطلاب الشعبتين العلمية «علمي علوم ورياضة».

 

 


«أماكن شاغرة» 

 

ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن هناك أماكن شاغرة بكليات الهندسة لطلاب الشعبة الهندسية كما أن هناك أماكن شاغرة بمعظم كليات الحاسبات والمعلومات على مستوى جامعات الجمهورية.


 
وأعلن الوزير، أن هناك أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية في كليات التجارة والآداب والحقوق والسياحة والفنادق والتربية بكل شعبها.

 


«المرحلة الثانية»
 


وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق تنسيق المرحلة الثانية الإثنين 23 يوليو، بحد أدنى 78.05% للشعبة العلمية و69.51% للشعبة الأدبية.

 
«الشهادات الفنية»


 
وأعلن الوزير انطلاق تنسيق الشهادات الفنية أوائل أغسطس المقبل، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تنسيق المرحلة الثانية من التنسيق، وأنه من المحتمل أن يكون تنسيق الشهادات الفنية متزامنًا مع المرحلة الثالثة من التنسيق، كما أعلن فتح باب صرف أوراق القبول لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية اعتبارا من الثلاثاء المقبل وحتى 15 أغسطس المقبل بمكتب التنسيق الرئيسي الكائن بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة وفرعيه في الإسكندرية وأسيوط.

 


فروع مكتب التنسيق


 
وأضاف الوزير، أن فرع مكتب التنسيق بالإسكندرية سيخدم أبناء الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري بصفة عامة في صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية أو الأجنبية، وكذلك فرع أسيوط سيخدم أبناء المحافظة ومحافظات الوجه القبلي بصفة عامة، ذلك بالإضافة لمكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة الذي يخدم العاصمة ومحافظات القاهرة الكبرى، مؤكدا أن فتح باب القبول لهذه الفئة من الشهادات جاء تنفيذا لما وعدت به وزارة التعليم العالي وبناءاً على رغبة الطلاب من الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية في قبول حملة هذه الشهادات مبكراً تمهيداً لإعلان نتائج ترشيحهم أسوه بالعام الماضي.

 


«الثانوية السودانية والليبية»


 
وأشار الوزير، إلى أنه بالنسبة الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية المتخصصة يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط، كما تقرر الاستمرار بالسماح للطلاب بتسجيل عدد (60 رغبة) كما كان معمولاً به في العام الماضي، لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد والحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاذ الرغبات التي أشتكى منها الكثير من الطلاب في الأعوام السابقة.

 

 كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت الحد الأدنى للمرحلة الأولى للشعبة العلمية 394 درجة فأكثر أي بنسبة 96.10% بمجموع عدد الطلاب 28001 طالب، والشعبة الهندسية بحد أدنى 385 درجة فأكثر أي بنسبة 93.90% فأكثر بعدد طلابي 15267، والشعبة الأدبية بحد أدنى328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00% فأكثر 83539 طالبًا، بإجمالي 126807 طلاب.
 

 

أولا : تنسيق الجامعات ٢٠١٨| ننشر الحد الأدنى للشعبة الأدبية 

 

 

 

 

ثانياً : تنسيق الجامعات ٢٠١٨| ننشر الحد الأدنى للشعبة العلمية