«التحقيقات الفيدرالي»: روسيا جندت مستشار ترامب خلال الانتخابات الأمريكية

دونالد ترامب
دونالد ترامب

نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي «إف بي أي» مجموعة من الوثائق حول التحقيقات التي كان يجريها حول التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية التي جرت في نهاية 2016.


وأشار إلى تلك التحقيقات تخص واحد من كبار المستشارين السابقين لترامب وهو كارتر بيج الذي كان يشغل منصب المستشار السياسة الخارجية للرئيس.


وأضافت الوثائق – التي تمت مراجعتها وتنقيح عدد من المعلومات بها – إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يعتقد بأن كارتر كان يعمل هو ومجموعة أخرى من المسؤولين بحملة ترامب لم تكشف عن أسمائهم لصالح المخابرات الروسية.


وتابعت الوثائق – بحسب صحيفة الجارديان البريطانية- أنهم أخضعوا بيج إلى المراقبة الشديدة منذ عام 2017 وهي الفترة التي استقال فيها من منصبه كمستشار للرئيس.


وينفي بيج أن يكون قد خالف القانون الأمريكي وأنه لم يعمل مطلقا مع المخابرات الروسية، مشيرا إلى أنه لم يتم توجيه أي اتهام رسمي له حتى الآن.


وشهدت الانتخابات الأمريكية التي جرت في 2016 وفاز بها دونالد ترامب جدلا شديد بسبب اتهام البعض للرئيس الأمريكي بالحصول على مساعدة من روسيا من أجل التغلب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وهي التحقيقات التي تتباعها لجنة روبرت مولر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم