اتفاقية تعاون بين جامعة المنوفية ونظيرتها للتعلم الإلكتروني

 -- إتفاقية تعاون علمى وأكاديمى بين جامعة المنوفية والجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى
-- إتفاقية تعاون علمى وأكاديمى بين جامعة المنوفية والجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى

وقع الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، اتفاقية تعاون علمى وأكاديمى مع الجامعة المصرية للتعليم الالكترونى الأهلية برئاسة الدكتور ياسر دكروري وذلك عقب الجلسة الشهرية للمجلس الأعلى للجامعات.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وقال «الخولي» إن الاتفاقية تسرى لمدة خمس سنوات وتبدأ مع بداية العام الدراسى القادم، وتهدف إلى المساهمة فى تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة في مصر 2030، لأن التقدم الاقتصادى يأتى عن طريق توفير القوى البشرية المؤهلة بتعليم متميز في التخصصات الحديثة والبينية للعمل في مختلف المجالات الاقتصادية.

وذكر: كما تهدف الإتفاقية إلى الإرتقاء بجودة التعليم الجامعى وتحقيق تكافؤ الفرص التعليمية، وإتاحة فرصة التعلم من خلال منح الدرجات العلمية المشتركة عن طريق التعلم الإلكترونى المدمج في مختلف التخصصات العلمية، والإسهام في نشر وترسيخ مهارات التعلم الذاتى بين الطلاب، وتوفير فرص التنمية المهنية المستمرة للعاملين في مختلف القطاعات. 
وأضاف رئيس الجامعة أن مجالات الشراكة والتعاون تشمل تدريس المقررات الدراسية لطلاب الدرجة الجامعية الأولى والدراسات العليا، الإشراف المشترك على الرسائل العلمية لطلاب الماجستير والدكتوراه، تقديم برامج التعلم المستمر وبرامج التنمية المهنية في جميع المجالات، تطوير المقررات الدراسية وإنتاجها وإتاحتها إلكترونيا عبر مختلف المنصات الإلكترونية، ووسائل النشر العلمى ورقيا وإلكترونيا.