«البترول» تعلن موعد زيادة أسعار الغاز

الغاز الطبيعي  - أرشيفية
الغاز الطبيعي - أرشيفية

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن زيادة أسعار الغاز الطبيعي ستطبق بدءا من 1 أغسطس، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أصدر بيانا اليوم في الجريدة الرسمية.


وأضاف «عبد العزيز» - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»- أن أسعار شرائح الغاز القديمة حتى 30 يونيو 2017 كانت الأسعار حتى 30 مترا 1 جنيه للمتر أصبحت 1.75 قرشا والشريحة الثانية من 30 لـ60 مترا كانت 1.75 قرشا أصبحت 2.5 جنيه، وأن الشريحة الثالثة ما يزيد على 60 مترا كانت 2.25 أصبحت 3 جنيها.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أن أسعار الغاز الجديدة تهدف لمعالجة «التشوه» الموجود في أسعار اسطوانات الغاز، لافتا إلى أن هناك تكاليف باهظة للغاز تتطلب زيادة سعره.

 

ولفت إلى أن الدولة مازالت تدعم اسطوانات البوتاجاز بالرغم من زيادة الأسعار، لافتا إلى أن النسبة العظمى من الاستهلاك المنزلي للغاز تقع في الشريحة الأولى، لذلك الشريحة الأولى هى الأعلى استهلاكا للغاز.

 

ونوة إلى أننا مازلنا نستورد كميات من الغاز المسال لتوفير احتياجات المستهلكين، مضيفا أن وزير البترول أعلن مع نهاية العام سيتم إيقاف استيراد الغاز وسيتم الاعتماد على الحقول المكتشفة مؤخرا لتعويض الفارق.

 

وشدد على أن هناك زيادة في الاستثمار الأجنبي وتم توقيع 87 اتفاقية دولية، منوها إلى أنه بدأ عملية الاكتشافات عن البترول والغاز في البحر الأحمر، وهناك استثمارات مع شركتين عالميتين لعمل مسح في منطقة البحر الأحمر تمهيدا لطرح مزايدة عالمية لدخول الغاز بها.

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم