تنسيق الجامعات 2018| ننشر مؤشرات الحد الأدنى للقبول بكليات القمة

التنسيق الالكتروني لطلاب الثانوية العامة
التنسيق الالكتروني لطلاب الثانوية العامة

ينتهي الحاسب الآلي بمكتب التنسيق في الساعات الأولى من صباح الأحد 22 يوليو، من توزيع طلاب المرحلة الأولى للتنسيق البالغ عددهم 126 ألفا و807 طلاب على أكثر من 360 كلية متاحة لهؤلاء الطلاب الحاصلين بحد أدنى على 394 درجة بنسبة 96.10٪ للعلوم و385 درجة بنسبة 93.90٪ للرياضيات و328 درجة بنسبة 80٪ للأدبي.

ويعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي نتيجة المرحلة والحدود الدنيا للقبول بكليات القمة عصر الأحد 22 يوليو، كما يعلن الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثانية المنتظر انطلاقها الأربعاء المقبل. 

ووفقا للمجمع التكراري للناجحين في الثانوية العامة وفى ضوء الأماكن المتاحة وترتيب رغبات الطلاب، يتوقع أن يتوقف الحد الأدنى للطب عند 402.5 درجة بنسبة 98.17٪ والأسنان 401.5 بنسبة 97.9 ٪ والصيدلة 96.7% بنسبة 396.5.

من ناحية أخرى ينهى مكتب التنسيق الرئيسي وفروعه بالمحافظات استعدادهم لبدء صرف أوراق الشهادات العربية ابتداء من الثلاثاء المقبل وحتى منتصف أغسطس القادم.

ويقوم الـطـلاب عقب صـرف الأوراق بتسجيل رغباتهم إلكترونيا، ومن المنتظر قبول 20 ألفا من الشهادات المعادلة بالجامعات وفقا لقرار الأعلى للجامعات بتخصيص 5٪ من أعداد المقبولين بالثانوية العامة لهم.

وشدد سيد عطا المشرف العام على التنسيق بأنه يشترط لقبول أوراق الطلاب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية للطالب وولي أمره في البلد الحاصل منه الطالب على الشهادة الثانوية أثناء فترة الدراسة في المدة التي تمنح الشهادة على أساسها وذلك من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة, أو جـواز سفر موضح به تواريخ الدخول والخـروج خلال فترة الدراسة أو شهادة تحركات موضح بها تواريخ الدخول والخروج.

وقال إنه فيما يخص قواعد قبول الدبلومة الأمريكية وافق وزير التربية والتعليم على الاعــتــداد بمـحـاولات امـتـحـانـات الـ(SAT) التي أجـراهـا الطلاب المصريون خارج جمهورية مصر العربية ضمن امتحانات الدبلومة الأمريكية, وافــق المجلس الأعـلـى للجامعات مـن جانبه هـو الآخــر أن يتم احتساب مجموع درجات امتحانات الـ (SAT 1&2 الحاصل عليها الطالب في الشهادة الثانوية الأمريكية المعادلة عند القبول بالجامعات المصرية وفقا لأعلى الدرجات الواردة بنتائج المحاولات التي ترد لموقع التنسيق الإلكتروني والمرسلـة بواسطة الطالب على الكود المحدد وهو 7437 وذلـك من موقع college board.