«المصيلحى» يجتمع بقيادات التموين لمتابعة تنفيذ برنامج الحكومة

 د.علي المصيلحي
د.علي المصيلحي

اجتمع د.علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، بقيادات الوزارة وجهاتها التابعة للوقوف على خطوات تنفيذ برنامج الحكومة وتذليل أي عقبات خلال التنفيذ.


وأكد المصيلحي أن رؤية وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي قد تم صياغتها في إطار برنامج الحكومة ترتكز على تنمية وتطوير التجارة الداخلية والتحول من التجارة غير المنظمة إلى تجارة منظمة وزيادة معدلات نمو التجارة الداخلية.. وكذلك المحافظة على الاحتياطيات الاستراتيجية من السلع الأساسية بما يضمن وجود رصيد آمن وكافي لا يقل عن (3) اشهر.. وبناء شبكة توزيع من المنافذ الثابتة والمتحركة بصورة منضبطة ومنتظمة ..والعمل على ضبط منظومة بطاقات الدعم والاهتمام بالفئات الأكثر إحتياجاً.


واستعرض المصيلحي محاور العمل السابقة مع قيادات الوزارة وجهاتها التابعة وآليات تنفيذها،مؤكداً على أهمية ومحورية دور الوزارة ،وان رسالتها الأساسية تكمن فى إتاحة السلع الأساسية في كافة المنافذ بالأسعار العادلة لضمان استقرار الأسواق.


وأكد الوزير أن الهدف الأساسي من برنامج الوزارة هو ترجمته إلى خطط ومشروعات وبرامج عمل تخدم وتلبي احتياجات المواطنين الأساسية وتعكس متطلباتهم الحقيقية.


ووجه بالتواصل المستمر مع أعضاء مجلس النواب،  كما وجه بتشكيل مجموعة عمل بديوان عام وزارة التموين لمتابعة تنفيذ البرنامج بالوزارة وبجهاتها التابعة والتنسيق بين هذه الجهات وبعضها البعض، وتكليف رؤساء الجهات التابعة بتشكيل فرق عمل لمتابعة تنفيذ البرنامج في كل جهة لضمان الالتزام بالتنفيذ في التوقيتات المحددة وطبقاً للخطط والسياسات الموضوعة في هذا الشأن.