محافظ البحيرة يضع حجر الأساس للمستشفى الجامعي بدمنهور

محافظ البحيرة يضع حجر الأساس للمستشفى الجامعي بدمنهور
محافظ البحيرة يضع حجر الأساس للمستشفى الجامعي بدمنهور

قامت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، اليوم السبت، بوضع حجر الأساس لإنشاء مبنى لكلية الطب البشري ومستشفى جامعة دمنهور التعليمي، وذلك على الطريق الزراعي السريع «مصر - اسكندرية» داخل المجمع النظري بالأبعادية.

 

جاء ذلك بمشاركة د. عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، واللواء علاء الدين عبد الفتاح، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، يرافقهم اللواء مجدي عناني، سكرتير عام المحافظة، وجمع كبير من القيادات التنفيذية، وعمداء الكليات وأعضاء مجلس النواب بدائرة المحافظة

 

وتقام مستشفى جامعة دمنهور على مساحة 4 الآف متر مسطح عبارة عن أرضي وعشرة أدوار علوية بتكلفة مبدئية تقدر بحوالي 900 مليون جنية وتتسع لعدد 500 سرير «250 سرير اقتصادي و250 سرير استثماري» لتقديم الخدمات العلاجية المتميزة وفقا للمعايير الدولية لأبناء المحافظة.

 

كما قامت المحافظ بوضع حجر الأساس لإنشاء كلية الطب البشري على مساحة 2000 متر مسطح أرضي و10 أدوار بتكلفة مبدئية تقدر بحوالي 150 مليون جنية.

 

من جانبها أكدت المحافظ على أن مشروع إنشاء كلية للطب البشري ومستشفى جامعي كان بمثابة الحلم لأبناء المحافظة وسوف يخفف العبء عن كاهل الطلبة وأولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس كما سيرتقي بالخدمات الصحية والعلاجية، مشيرة إلى أن طاقة المستشفى الجامعي سوف تفوق طاقة المستشفى العام بدمنهور بثلاثة أضعاف.

 

من جانبه، أشار رئيس جامعة دمنهور إلى توقيع بروتوكول مع الهيئة العربية للتصنيع «الشركة المنفذة» للانتهاء من الأعمال خلال ثلاث سنوات، مؤكدا على تكثيف الجهود لتدبير الاعتمادات المالية والانتهاء من هذين المشروعين قبل المدة المحددة، مشيرًا إلى أن مشروع إنشاء مستشفى دمنهور التعليمي هو المشروع الأول من حيث موقعة المتميز على الطريق الزراعي السريع، وسوف يخدم أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

 

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة للارتقاء بالمنظومة الصحية بمحافظة البحيرة وتقديم الخدمات العلاجية الجيدة لمواطني المحافظة وتفعيل الدور المجتمعي لجامعة دمنهور لخدمة المواطنين والاستفادة من خبراتها وكوادرها العلمية المتخصصة في عملية التنمية وشتى المجالات الخدمية.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم