مكتبة الإسكندرية تسلم «الصحفيين» الدفعة الثالثة من الكتب التراثية

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تسلمت نقابة الصحفيين الدفعة الثالثة من الكتب والدوريات التراثية التي انتهت مكتبة الإسكندرية من تطهيرها وتعقيمها ورقمنتها وفهرستها الكترونيا في إطار مشروع توثيق مكتبة نقابة الصحفيين وفقا للاتفاق المبرم بين النقابة ومكتبة الإسكندرية منذ ما يقارب الثلاث سنوات.

 

وأكد محمود كامل عضو مجلس النقابة ورئيس اللجنة الثقافية أنه تم استلام عدد (99) كتاب "اجمالى الدفعة الثالثة"، كما تم تسليم مكتبة الإسكندرية عدد (63) دورية "اجمالى الدفعة الرابعة" للقيام بأعمال التطهير و الرقمنة و الفهرسة الالكترونية.

 

وأضاف كامل أن إجمالى عدد الكتب والدوريات التي تم تسليمها لمكتبة الإسكندرية من الأربع دفعات (147) كتابا و(137) دورية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الرقمنة والفهرسة الالكترونية لكل الكتب ،بالإضافة إلى (43) دورية.

 

وأوضح كامل أن النقابة تسلمت (31) دورية معقمة دون فهرستها الكترونيا نظرا لصعوبة ذلك تقنيا وخوفا من تلف الدوريات، مشيرا إلى أن هناك (63) دورية مازال العمل بها جاريا في مكتبة الإسكندرية. 

 

ووجه كامل الشكر لكل القائمين على مكتبة الإسكندرية على المجهود الذي يقومون به في حفظ وتوثيق مقتنيات مكتبة نقابة الصحفيين التي لا تقدر بمال.