كأس العالم ينعش خزينة اتحاد الكرة بـ 83 مليون جنيه

هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة
هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة

تلقى اتحاد الكرة المصري، تحويلاً بمبلغ 4 ملايين يورو من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تمثل جزءًا من مكافأة منتخب مصر على المشاركة في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

وحصل اتحاد الكرة في وقت سابق قبل السفر إلى روسيا على 1.2 مليون يورو من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وينتظر تحويلات أخرى لتصل مكافأة مشاركة الفراعنة عن المشاركة في المونديال إلى 8 ملايين يورو أي ما يعادل 170 مليون جنيه مصري.

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عقوبة مالية على اتحاد الكرة المصري قيمتها 50 ألف فرنك سويسري، - أي ما يعادل 900 ألف جنيه مصري - بسبب عدم الالتزام بقواعد فترة الراحة الإلزامية للاعبين.
 
وأعلن الفيفا، في بيانا رسميا عبر موقعه الإلكتروني، توقيع غرامة مالية على الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب عدم احترام فترة الراحة الإلزامية التي حددها الاتحاد الدولي بعدم لعب مباريات دولية ودية خلال الفترة من 21 إلى 27 مايو، باعتبارها فترة راحة للاعبين من أجل حمايتهم قبل المشاركة في مونديال روسيا 2018.
 
يذكر أن المنتخب المصري خاض مباراة ودية أمام الكويت يوم 25 مايو الماضي في إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018، وهو ما يخالف لوائح الفيفا بشأن عدم خوض مباريات فى تلك الفترة. 

ترشيحاتنا