أستاذ بجامعة الأزهر: «مينفعش واحد خمورجي يلبس عمامة الأزهر لازم نقننها»

الدكتور عبد المنعم فؤاد أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر
الدكتور عبد المنعم فؤاد أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر

علق الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر، على قراءة مبتهل الفاتحة على أنغام الموسيقى، قائلا:« ما حدث نوع من أنواع التسيب والتلاعب بكلام وشعائر الله».

 

واستنكر مقطع الفيديو الذي انتشر لمبتهل يقرأ الفاتحة على الموسيقى، قائلا: «هذا المشهد مصيبة، وتألمت كثيرًا من هذا الموقف»،  مشيرا إلى أنه لابد من تطبيق القانون على أمثال هؤلاء إذا لم تنفع  الموعظة، لافتا إلى أن الأزهر الشريف حرم التغني بالقرآن الكريم ، مطالباً بتقنين ارتداء العمامة الأزهرية «مينفعش واحد خمورجي يرتدي العمامة».

وأضاف «فؤاد» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مساء دريم»، المذاع على قناة «دريم»، اليوم السبت،  أن هذا التسيب لابد أن يعالج من خلال وقوف الإعلام مع الدولة في مسألة الحفاظ على هيبة المقدسات والكتب المقدسة، ولا يجب أن يصل التسيب إلى هذه الدرجة حتى لا نجد من يأتي بالموسيقي مع الآذان.

 
وتابع: « مؤسسة الأزهر الشريف وعلمائه حرموا هذا الفعل»، مطالبًا بضرورة تدخل القانون في مواجهة الخارجين أو الكشف عن حالتهم النفسية.

 

وشدد أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر، على أن تلاوة القراَن الكريم من أعظم الشعائر ولا يجب الاستهانة بها بهذه الدرجة.