تعرف على فوائد تناول المانجو في العلاقة الزوجية

فوائد المانجو
فوائد المانجو

المانجو من الفواكه اللذيذة التي يفضل تناولها الكثير من الناس بأكثر من طريقة سواء تحضير عصير المانجو أو إعداد الحلويات مثل الكنافة بالمانجو، وتتعدد كذلك الفوائد الصحية والجمالية والعلاقة الزوجية بوجه خاص.

 

قالت خبيرة تغذية د. جيهان الدمرداش، إن غنية بالعديد من العناصر والمواد الغذائية الضرورية للحفاظ على الصحة من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة وغنية بالألياف الغذائية التي تعمل على تهدئة المعدة وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك مشاكل القولون العصبي والبواسير.

 

وأضافت «الدمرداش»، "كما أن المانجو غنية بالعديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن فهي عالية بالبوتاسيوم والنحاس، وكل من فيتامين B6 (البيرودكسين) وفيتامين C و فيتامين K، والبيتا كاروتين (فيتامين أ) والفوليت والنايسين، بالإضافة إلى وفيتامين E، والذي يعالج ضعف الانتصاب الناتج عن تقدم العمر كما أنه يساهم في تحسين العلاقة الزوجية بشكل عام.

 

وأوضحت أن المانجو من الأطعمة المفيدة في العلاجية الزوجية لأنها تحتوي على أحماض مفيدة للجنس مثل حمض الفوليك و يستفاد الرجال من هذا الحمض في تحسين الخصوبة أما النساء يعتبر حمض الفوليك من الأحماض التي تمنع الإجهاض، وأيضا تحتوي على فيتامينات هامة للجنس مثل فيتامين فيتامين سي، وفيتامين ه وتحسن الحالة المزاجية و تطرد الاكتئاب الذي يفقد الرجل الرغبة الجنسية في كثير من الأحيان.

 

كما أشارت إلي أنه بعد المانجو مفيدة للصحة الجنسية خاصة لمرضى السكري لأنهم أكثر عرضة للإصابة بضعف القدرة على الانتصاب لأنها تعوضهم بالفيتامينات المفيدة لهم.