للمرة الأولى..الأقصر تستضيف عمومية اتحاد الطيران أكتوبر المقبل

الأقصر تستضيف عمومية اتحاد الطيران أكتوبر المقبل
الأقصر تستضيف عمومية اتحاد الطيران أكتوبر المقبل

اختارت الجمعية العمومية للاتحاد الدولى للطيران، مدينة الأقصر لعقد الجمعية العمومية للاتحاد في دورته الـ 112 ، وذلك تقديرا للأقصر كـ «عاصمة للحضارة والفنون».

 

وقال فريتس برينكت رئيس مجلس إدارة الأتحاد الدولى للطيران والرياضات الجوية خلال لقائة والوفد المرافق له مع محمد سيد بدر محافظ الأقصر، إن التصويت تم بالإجماع لأختيار جمهورية مصر العربية لإقامة أجتماع أجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى للطيران فى دورته الـ 112 خلال الفترة من 22 وحتى 27 من أكتوبر المقبل، بعد تقديم جيد من نادى الطيران المصري العضو العامل عن جمهورية مصر العربية في الاتحاد الدولي للطيران عروض لإستضافة اجتماع الجمعية العمومية، وتم أختيار محافظة الأقصر خصيصاً لما لها من مكانة تاريخية وشهرة سياحية عالمية.

 

وأضاف أن أجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى للطيران فى دورته الـ 112  سيضم مايزيد عن 400 مشترك يمثلون أكثر من 120 دولة أوروبية وعربية وسيتم دعوة  سفراء عدد من الدول المشاركة وسيقام على هامش الاجتماع بعض عروض الرياضات الجوية.

 

كان محمد بدر محافظ الأقصر قد استقبل أمس كل من فريتس برينكت رئيس مجلس إدارة الأتحاد الدولى للطيران والرياضات الجوية، و عايد القاسمى نائب رئيس مجلس إدارة الأتحاد الدولى للطيران والرياضات الجوية بمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا ، و سيجولين ريليون مديرة العضويات بالاتحاد الدولى للطيران والرياضات الجوية، واللواء محمد عبد الجواد زمزم رئيس مجلس إدارة نادى الطيران المصري، والمهندس سمير عبد الرؤوف نائب رئيس نادى الطيران المصرين و أحمد فرغل سكرتيرعام نادي الطيران المصري لمناقشة أستعدادات محافظة الأقصر لإقامة الجمعية العمومية.

 

وأكد اللواء محمد عبد الجواد زمزم رئيس مجلس إدارة نادى الطيران المصري، على رضاء رئيس الاتحاد الدولي للطيران حول  الجهود المبذولة من نادي الطيران المصرى وكافة  الجهات المسئولة لإنجاح هذا الحدث العالمي، مشيراً إلى أهمية التغطية الإعلامية لهذا الحدث الرياضى الضخم.

 

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر على أهمية هذا الحدث الدولى الضخم لما له من دور كبير فى تنشيط سياحة المؤتمرات بمحافظة الأقصر ووضع مصر على خريطة المستضيفة لمثل هذه الاحداث الدولية، مشيراً إلى أنه سيتم تكثيف الجهود والتنسيق مع كافة الجهات المنوطة لخروج هذا الحدث بالشكل اللائق بمحافظة الأقصر عالمياً.

 

الجدير بالذكر أن أخر مرة تم استضافة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى للطيران بجمهورية مصر العربية، كان عام 1933 أي منذ 85 عاما.