وزير التجارة والصناعة يعلن تنظيم بعثات مصرية لدول إفريقية

وزير التجارة والصناعة خلال لقائه نظيرته في أوغندا
وزير التجارة والصناعة خلال لقائه نظيرته في أوغندا
Audi Egypt

عقد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، سلسلة من اللقاءات مع عدد من وزراء التجارة والصناعة المشاركين بفعاليات القمة العشرين لـ"الكوميسا"، والتي اختتمت فعالياتها بالعاصمة الزامبية لوساكا.

 

وقد استهل الوزير مباحثاته بلقاء أميليا كيامبادى، وزيرة التجارة والصناعة والتعاونيات بالحكومة الأوغندية، وتناول اللقاء مستقبل التعاون الصناعي، والتجاري، والاستثماري، بين البلدين، وعدد من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأوضح "نصار" أن اللقاء استعرض أهمية إنشاء مجلس أعمال مصري أوغندي مشترك، يسهم في تعزيز التعاون التجاري، والاستثماري، بين مجتمعي الأعمال بالبلدين، لافتا إلى أن المجلس من شأنه ترجمة جهود حكومتي البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وترجمته إلى مشروعات استثمارية ملموسة تصب في مصلحة الاقتصادين المصري والأوغندي على حد سواء.

 

وأشار الوزير إلى أن المباحثات، تناولت أيضا مشروع إنشاء مركز لوجستي مصري في أوغندا، إلى جانب المعرض المصري الدائم المقرر إقامته على هامش المركز.

 

ونوه "نصار" إلى أن اللقاء، تناول نتائج اجتماع اللجنة المصرية الأوغندية المشتركة والتي عقدت بالقاهرة مؤخرا ، لافتا إلى أن اللقاء استعرض أيضا نتائج الزيارة الهامة التي قام بها الرئيس الأوغندي للقاهرة خلال شهر مايو الماضي، والتي شهدت التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال إدارة المدن الصناعية.

 

وأوضح الوزير، أن المباحثات تناولت سبل دعم ودفع العلاقات التجارية، وتشجيع التصنيع المشترك بين مصر والدول الإفريقية، إلى جانب السعي لخلق شراكة بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم في الدول الإفريقية، وأوضح وزير التجارة والصناعة أن المباحثات تضمنت أيضا إمكانية تنظيم بعثات تجارية واستثمارية مصرية إلى عدد من الدول خلال الفترة القادمة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم