وزيرة الثقافة: أم كلثوم جمعت شمل الأمة من المحيط إلى الخليج

وزيرة الثقافة: أم كلثوم جمعت شمل الأمة من المحيط إلى الخليج
وزيرة الثقافة: أم كلثوم جمعت شمل الأمة من المحيط إلى الخليج

وصلت د. إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إلى لبنان، ظهر اليوم الجمعة، لحضور افتتاح فعاليات مهرجانات "بعلبك" في معبد باخوس، تلبية للدعوة الموجهة من نايلة دي فريج، رئيس مهرجانات بعلبك الدولية بلبنان.

 

وتم تخصيص حفل الافتتاح؛ ليكون تكريمًا واحتفاءً بكوكب الشرق وسيدة الغناء العربي، أم كلثوم، بمشاركة المطربة مي فاروق، ومروة ناجي، ويحيي المايسترو هشام جبر، الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى، بعد أن أعاد صياغة وتوزيع مجموعة من أشهر ألحان وأغاني كوكب الشرق، التي تعاونت فيها مع كبار الملحنيين، والشعراء، بما يتناسب مع الأوركسترا ومنها؛ "أغدًا ألقاك"، و"أنت الحبّ"، و"أنا في انتظارك"، و"ألف ليلة وليلة" و"يا مسهّرنى".

 

وقالت وزيرة الثقافة، إن سيدة الغناء العربي أم كلثوم، أيقونة الغناء في كل العصور، وما زالت تتربع على عرش الغناء العربي، رغم مرور أكثر من 4 عقود على وفاتها، مضيفة أن أم كلثوم  تجمع شمل الأمة العربية بصوتها من المحيط  إلى الخليج.

 

 يذكر أن كوكب الشرق، كانت قد قدّمت ثلاث حفلات في قلعة بعلبك أعوام 1966 و 1968 و 1970، لذا أرادت لجنة مهرجانات بعلبك، تكريم اسمها وذكراها من خلال تنظيم حفل موسيقي افتتاحي في دورة المهرجان هذا العام.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم