خطوات تسجيل رغبات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بالجامعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه بالنسبة لتنسيق طلاب شهادات المعادلة العربية والأجنبية للقبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد 2018 – 2019، سيتم استمرار استلام الأوراق من جميع الطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية والذين لم يتمكنو من تقديم أوراقهم خلال الفترات المخصصة لهم، وذلك حتى نهاية المدة المحددة للصرف والاستلام والتي تنتهي يوم 15 أغسطس المقبل.


أعلنت وزارة التعليم العالي، بدء قبول حملة الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وصرف وقبول أوراقهم اعتبارا من 24 يوليو الحالي، وحتى 15 أغسطس المقبل، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعية بالإسكندرية وأسيوط.


وأكدت الوزارة للطلاب، أن التقدم للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت وهي خدمة متاحة من خلال موقع تنسيق الجامعات، على أن يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات، خلال المدة المحددة لتقديم الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

الخطوات التي يجب على الطالب إتباعها لتسجيل بياناته ورغباته لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية..

1 – يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق باستخدام العنوان الموضح بعاليه.

2 – يستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية" اسم – عنوان – إلخ"، ودرجاته ورغباته.

3 – يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.
4 – يجب على الطالب الحافظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.

5 – يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته في أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل علما بأنه يتم ترشيح الطالب وفقا لآخر تعديل قام الطالب بتسجيله.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم