كأس العالم للاولمبياد الخاص بشيكاغو..

منتخب مصر النسائي يتأهل لنصف نهائى كأس العالم للأولمبياد الخاص

منتخب مصر للكرة النسائية
منتخب مصر للكرة النسائية

صعد منتخب مصر لكرة القدم النسائية الموحدة إلي الدور قبل النهائي بعد أن تصدر المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط وحصل على العلامة الكاملة بثلاث انتصارات في أول كأس عالم في كرة القدم النسائية الموحدة تستضيفها مدينه شيكاغو الأمريكية بفوزه على المكسيك 5-1.

 

أحرز الأهداف علياء شكري هدفين ونهى طارق هدفين بينما أحرزت الهدف الخامس ميرنا محسن، واحتلت كوريا الجنوبية المركز الثاني في مجموعة مصر بينما احتلت سلوفاكيا قمة المجموعة الأولى وتعد من أقوي منتخبات البطولة.

 

تمكن منتخب مصر منذ بداية المباراة من فرضه سيطرته وكلمته العليا، ورغبته في احتلال مجموعته التي ضمت إلى جانبه المكسيك والهند وكوريا الجنوبية، ليلتقي منتخب سيدات مصر مع البرازيل ثاني المجموعة الاولى غدا في تمام الساعة العاشرة إلا ربع بتوقيت شيكاغو الخامسة إلا ربع بتوقيت القاهرة، على أن يلتقى المنتخبين الفائزين في المباراة النهائية في تمام الساعة الخامسة وخمس دقائق بتوقيت شيكاغو الثانية عشر وخمس دقائق صباحا بتوقيت القاهرة.

 

وأثنى المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، على أداء بنات مصر وحالة الانسجام التي كشفت عنها المباريات الثلاث بين لاعبات الاولمبياد الخاص المعاقين فكريا واللاعبات من غير المعاقات، وأنه لمس حالة من التعاون والانسجام بين اللاعبات، مما يؤكد على نجاح الاولمبياد الخاص في تطبيق الرياضات الموحدة سواء في الرياضات الفردية أو الجماعية، وليس بغريب ان العالم يضم اليوم مليون ونصف المليون من اللاعبين المشاركين في الرياضات الموحدة.

 

فيما وصف قنصل مصر العام بشيكاغو بأنه يشعر بالفخر لصعود منتخب مصر الى المباراة قبل النهائي، متمنيا بأن تحصل مصر على كأس البطولة والفوز بالميدالية الذهبية، وأبدى اعجابا كبير بما لمسه من عزيمه واصرار ورغبة صادقة في رفع على مصر عاليا، شاكرا جماهير الجلية المصرية التي حرصت على المجيئ من مختلف الولايات الأمريكية لتشجيع منتخب مصر.

 

فيما عبر رئيس الاولمبياد الخاص المصري عن سعادته البالغة بالصعود إلى المباراة قبل النهائية ومواجهه البرازيل، ورغم أن غدا يشهد مباراة الدور قبل النهائي والنهائي إلا أن ثقته كبيرة في لاعبات مصر، وجهازهم الفني بقيادة الدكتور إكرامي الجمال والمدربة فايزة حيدر، وأن الجميع لم يقصر وبذلوا أقصى جهد ممكن، وندعو لهم بالتوفيق والعود الى مصر وهم يحملون كأس البطولة.