تكريم عالمي جديد لـ«محمد صلاح»

محمد صلاح
محمد صلاح

تصدر النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، قائمة مجلة «فوربس» الأمريكية، لنجوم الرياضة العرب الأكثر تأثيرا على الساحة العالمية.

 

وأطلقت «فوربس الشرق الأوسط»، أحدث إصداراتها للقائمة السنوية الجديدة لأشهر وأنجح النجوم العرب على الساحة العالمية، والتي تضمن مغنيين ومديرين ومصممي أزياء وممثلين ولاعبي كرة قدم.

 

ووضعت مجلة «فوربس»، محمد صلاح في صدارة العرب الأكثر تأثيرًا على الساحة العالمية بصفته الأكثر نجاحًا وألقابًا مع ناديه ليفربول الإنجليزي بعد تحقيقه لقب هداف الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا، بالإضافة إلى قيادته الريدز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ونشرت «فوربس» في إصدارها 30 شخصية عربية، جاء من بينهم محمد صلاح في الجانب الرياضي، والمطربة الكولومبية الشهيرة ذو الأصول اللبنانية شاكيرا التي جاءت في صدارة تصنيف النجوم ذو الأصول العربية والذين يتصدرون المشهد خارجيًا.

 

وحصل الفرعون المصري على جائزة «الحذاء الذهبي» بتتويجه بلقب هداف الدوري الإنجليزي، بتصدره قائمة الهدافين برصيد 32 هدفًا، ويليه مهاجم توتنهام هاري كين بـ30 هدفًا، ثم مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو بـ21 هدفًا.

 

وأصبح محمد صلاح، أكثر لاعب يسجل أهداف في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا أحرزهم في 38 مباراة، ولم يسبق أن وصل أي لاعب بالبريميرليج لهذا العدد من الأهداف منذ انطلاق المسابقة بنظامها الجديد في عام 1992.