شاهد الصور الأولى لمراسم استقبال الرئيس السيسي بالسودان

الرئيس عمر البشير يستقبل الرئيس السيسي بمطار الخرطوم
الرئيس عمر البشير يستقبل الرئيس السيسي بمطار الخرطوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» صور وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، حيث كان في استقباله الرئيس السوداني عمر البشير.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعرب عن سعادته البالغة بزيارته الحالية للسودان الشقيق. 

وأضاف السيسي - في تغريدة له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- قائلا إن الروابط بين مصر والسودان خالدة كمجرى النيل شريان الحياة والأخوة بين البلدين.

ويعقد الرئيس السيسي مع نظيره السوداني قمة مشتركة، لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون المشترك بينهما في كافة المجالات، إلى جانب مناقشة العديد من القضايا الإفريقية والعربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتى زيارة الرئيس السيسي للخرطوم في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين في كل المجالات، وبما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين المصري والسوداني الشقيقين.

 ومن المقرر أن تتناول مباحثات الرئيسين السيسي والبشير تفعيل كل مسارات التعاون الثنائي، والمضي قدما نحو مزيد من توطيد وترسيخ التعاون القائم بين البلدين الشقيقين، فضلا عن التشاور حول التحديات التي تواجه البلدين في محيطهما الإقليمي وكيفية مجابهتها، وكذا التنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.