سفير إندونسيا من الشرقية: علاقتنا بمصر «قوية» على مر العصور

 حلمى فوزى سفير دولة اندونسيا
حلمى فوزى سفير دولة اندونسيا

أعلن حلمي فوزي، سفير إندونسيا بالقاهرة، إن القاهرة وجاكرتا تربطهما علاقات قوية منذ التاريخ القديم، وأن بلاده تتطلع لتدعيم العلاقات، ومد جسور التعاون والتواصل بين البلدين من أجل تحقيق الرفاهية والتنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة وتنمية التجارة والصناعة بما يعود بالنفع على اقتصادهما.


جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الشرقية ولقاءه بالمحافظ اللواء خالد سعيد خلال فعاليات  اليوم الثقافي المصري الاندونيسي المقام بمكتبة مصر العامة .


وأكد المحافظ أن الهدف من الملتقى هو تبادل الثقافة بين مصر وإندونسيا فى كافة المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين صندوق مكتبات مصر والسفارة الإندونسية.


وأشار إلى أن اليوم الثقافي يتضمن معرض منتجات بيئية مصرية يشارك فيه مراكز الشباب والأسر المنتجة ومكتبة مصر العامة، كما يتضمن عروضا فنية مشتركة بين مصر وإندونسيا لتبادل الفنون والآداب والمعرفة.


وطرح المحافظ على السفير الإندونيسي الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، حيث أوضح أن المحافظة تضم 4 مناطق صناعية بها ما يقرب من 4 الآف مصنع، كما أنها تضم منطقتين أثريتين، كما أن الشرقية غنية بمنتجاتها الزراعية.


وقد قام المحافظ بتكريم سفير اندونيسيا بالقاهرة بمنحة درع أوسكار المحافظة تقديرا لدورة في تنشيط العلاقات بين البلدين، كما كرم السفير رضا الطيف مدير صندوق مكتبات مصر تقديرا لدورة في تنشيط المكتبات وتنمية معارف الوافدين عليها من مختلف الاعمار والطبقات الاجتماعية والارتقاء بمهارات استخدام الحاسب الآلي اللغات الأجنبية .