كل ما تريد معرفته عن مبادرة «مشروعي»

كل ما تريد معرفته عن مبادرة «مشروعي»-أرشيفية
كل ما تريد معرفته عن مبادرة «مشروعي»-أرشيفية

حصلت مبادرة «مشروعي»، علي موافقة منظمة العمل الدولية ILO ، باستخدام موادها التدريبية المعتمدة دوليا، والخاصة بمجال ريادة الأعمال وهي SYB  Start Your Business ))، ( GYB Generate Your Business)، لتدريب الفائزين في المرحلة الأولي من مسابقة مشروعي هينجح، والتي كانت قد أطلقتها المبادرة في إبريل الماضي، لدعم رواد الأعمال وتدريبهم.

«بوابة أخبار اليوم»  توضح لقرائها ما هى مبادرة «مشروعي»، وأهم المعلومات المرتبطة بها ومميزاتها.
مبادرة «مشروعي»، هى مبادرة مقدمة من شركة الأفق للبرمجيات، وبدعم من مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 

وموقع «مشروعي»، هو منصة الكترونية، تهدف إلي نشر فكر ريادة الأعمال، وتعزيز قدرات رواد الأعمال، من خلال تقديم المساعدة والتدريب العملي علي كتابة خطة المشروع، وكذلك خلق مجتمع تفاعلي يلتقي فيه رواد الأعمال، وتتلاقي فيه الأفكار وتكوين مجموعات عمل تجمع الخبرات المختلفة لتقوية فرصهم في الحصول علي التمويل وبدأ مشروعاتهم والتواجد في السوق.


ويتم استخدام مادة تدريبية علمية معتمدة دوليا، استطاعت أن تساهم في تنمية اقتصاديات دول، وهي برامج SYB- GYB ، والتي تعد من بين أنجح البرامج التي تعمل على أرض الواقع والتي أثبتت نجاحها في جميع أنحاء العالم، و تدرب بهذه المادة ما يقرب من 15 مليون متدرب حول العالم من المهتمين بريادة الأعمال، وساهمت في توفير ما يقرب من 9 ملايين فرصة عمل أيضا، و يوجد نحو 65 ألف مدرب معتمد يستخدمون هذه المادة.