بعد واقعة الحاجة سعدية

قبل سفرك بالمطار.. تجنب مساعدة الغرباء لهذه الأسباب !

‏ «علشان متتحبسش» تجنب تلك الأشياء عند السفر
‏ «علشان متتحبسش» تجنب تلك الأشياء عند السفر

عند تواجدك في المطار لا تحسن النية أبدًا عندما يطلب منك أحد المسافرين مساعدته في حمل شيء أو تدخل له شنطة بحجة إن معه وزن زائد، أيضا قد يطلب منك أحدهم حمل حقيبة خاصة بطفل قد تظن إنها تحتوى على لعب أطفال، ولكن الحقيقة قد تكون غير ذلك وقد تحتوى على مواد مخدرة.


فتجنب عند سفرك الوقوع في فخ مساعدة أحدهم في حمل حقيبته معك.. احذر قد ترتكب غلطة العمر دون أن تدري، فلا تحسن النية أبدًا.


الحاجة سعدية 


وصلت مطار القاهرة الدولي، مساء الأربعاء 18 يوليو، الحاجة سعدية عائدة من السعودية، بعد 4 أشهر من تحفظ السلطات السعودية عليها بتهمة حيازة مخدرات إلى ثبت براءتها في النهاية.
وكانت الجهات الأمنية السعودية قد ألقت القبض على «الحاجة سعدية» فور وصولها إلى المملكة يوم 20 مارس الماضي وبحوزتها حقيبة تحتوي على نحو 75 ألف قرص ترامادول ومواد مخدرة. 

وكانت سعدية عبد السلام 74 سنة، من قرية درين التابعة لمركز نبروه، قد وقعت ضحية لجارها "عبد الله"، الذي أقنعها وشقيقته بتبرع شخص سعودي بعمرة لـ15 فردًا، كانت هي من بينهم، وأرسل معها حقيبة لتوصيلها للمتبرع، وأثناء التفتيش بمطار ينبع ( غرب ) السعودية، عثر داخلها على أقراص مخدرة، وألقى القبض عليها.
 وتمكن ضباط مباحث الدقهلية بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة، من ضبط المتهم أثناء اختبائه في إحدى الشقق بشارع العشرين دائرة قسم الأهرام، واعترف بارتكاب الواقعة بهدف تهريب المخدرات بمساعدة أشخاص بالمملكة السعودية ونبروه، كما تم القبض على شقيقته وزوجها، وسائق السيارة التي استقلها برفقة المجني عليها لتوصيلها للمطار، باعتبارهم شركاء في الجريمة.

 

 

دواء مطار الشارقة 


 تم ضبط شاب يحمل جنسية عربية في مطار الشارقة قادماً من إحدى الدول العربية ومعه كيس يحتوي بعض الأدوية، قال إن أحدهم  طلب منه حمله على سبيل عمل الخير لشخص مريض ، لكنه فوجئ بالقبض عليه في المطار وتحويله إلى التحقيق حيث تبين أنها مؤثرات عقلية وتم تحويله للقضاء.

 

 


ضبط سيدتين أوقع بهما زوجاهما في المطار


تمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولي، 12 مايو، من ضبط راكبة مسافرة على طائرة مصر للطيران المتجه إلى شرم الشيخ حاولت تهريب مواد مخدره.


اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الأجسام في الراكبة و بتفتيشها ذاتيا عثر بجيب السروال الذي ترتديه على علبة سجائر بداخلها 2 قطع من مادة بنية داكنة اللون يشتبه في كونها لجوهر الحشيش المخدر وزنت على ميزان غير حساس حوالي 44 جرام تقريبا. 


يشار إلى أن الراكبة يرافقها زوجها على ذات الرحلة بمواجهة المذكورة بما أسفر عنة التفتيش والضبط أقرت بأن المضبوطات تخص زوجها وأيد الأخير ما قررته الراكبة بقصد التعاطي.
كما تمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولي من ضبط راكبة مسافرة أخرى على طائرة مصر للطيران المتجه إلى دبي، حيث اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الأجسام في الراكبة و بتفتيشها ذاتيا عثر بمكان حساس بجسدها "اعلي الفخذين" بداخل الفوطة الصحية التي ترتديها خمسة  قطع من مادة بنية داكنة اللون يشتبه في كونها لجوهر الحشيش المخدر وزنت على ميزان غير حساس حوالي 50 خمسون جرام تقريبا.