تصريحات نارية من فرج عامر حول تعدد حالات الغرق بشاطئ النخيل

تعدد حالات الغرق بشاطئ النخيل
تعدد حالات الغرق بشاطئ النخيل

شن النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، هجوما حادا على الإدارة المركزية للسياحة والمصايف التابعة لمحافظة الإسكندرية، بسبب تعدد حالات الغرق بشاطئ النخيل.

وقال عامر: «لقد اكتفت الإدارة بإطلاق بيان تحذيري بعد وقوع الحادث لإبراء ذمتها.. وكأن كل دورها هو بيانات تحذيرية لإلقاء المسؤولية بعيدا عنها وفقط».

وتابع: «على نفس المنوال تنصلت جمعية 6 أكتوبر التي تدير شاطئ النخيل بالإسكندرية من المسؤولية أيضا وتبرأت منها، حيث أكدت في بيان لها أن حالات الغرق التي شهدها الشاطئ، جاءت جمعيها في الساعات الأولى من الصباح، وقبل مواعيد العمل الرسمية وكأن الغرق مباح قبل ساعات العمل».

وتساءل عامر: «أين منظومة مراقبة الشواطئ!! أين إجراءات وتعليمات الحماية المسئولة عنها وزارة السياحة وأيضا شركات إدارة الشواطئ!.. كل هذه الجهات تنصلت من الحادث وكأن الأهم هو إبراء الذمة على الورق دون إتمام مهمة حماية المصطافين من خطر الحوادث».

وطالب عامر بتحرك كافة الجهات المعنية بالأمر ومراقبة منظومة الشواطئ وإجراءات الحماية للمصطافين لاسيما ونحن مقبلون على إقبال شديد من جانب المصطافين على الإسكندرية، تجنبا لحدوث المزيد من حالات الغرق.