4عروض مسرحية لـ«البيت الفني» بالمجان في «المهرجان القومي».. الجمعة 

مسرحية  "يوم معتدل جدا"
مسرحية "يوم معتدل جدا"

يشارك البيت الفني للمسرح هذا العام ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري بـ8 عروض مسرحية داخل المسابقة الرسمية، من إنتاج فرق "الكوميدي والغد والطليعة والشباب والقومي للأطفال"، يعرض كل عرض منهم يومين بالمجان.

 

يعرض أول وثاني أيام المهرجان الجمعة والسبت 20، 21 يوليو الجاري، 4 عروض مسرحية من إنتاج البيت الفني للمسرح وهي:

 

"الساعة الأخيرة" من إنتاج فرقة مسرح الغد، ويتناول الساعة الأخيرة في حياة الطيار الأمريكي الذي ألقى قنبلة هيروشيما، من تأليف عيسى جمال الدين، و بطولة نجوم مسرح الغد شريف صبحي، سامية عاطف، معتز السويفي، محمود الزيات، محمد دياب ونائل علي، من إخراج ناصر عبد المنعم، ويعرض في السادسة مساء على مسرح الغد بالعجوزة.

 

وتقدم فرقة المسرح الكوميدي "كوميديا البؤساء" العرض كوميدي غنائي استعراضي، ويدور حول حياة جان فالجان الذي عانى مرارة السجن، بطولة رنا سماحة، محمود عزت ، رامى الطمباري، محمد عبده، عمرو كمال بدير، إيهاب الزناتي، وهو من تأليف وإخراج مروة رضوان، و يعرض في العاشرة مساء على مسرح ميامي.


أما فرقة مسرح الشباب، تقدم "يوم معتدل جدا" وهو نتاج ورشة الارتجال التي نظمتها الفرقة قبل 6 أشهر بإشراف المخرج سامح بسيوني، بطولة كمال عطية و مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، ويعرض في الثامنة مساء على مسرح أوبرا ملك برمسيس.

 

كما تعرض مسرحية الأطفال "سنووايت" من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال، وتدور حول قصة سنووايت والأقزام السبعة الشهيرة، من بطولة مروة عبدالمنعم، مصطفى حجاج، وهي من إخراج محسن رزق، وتعرض في السادسة مساء على مسرح متروبول بالعتبة.