مصطفى حسني: منتدى «شباب صناع السلام» حول الأفكار عن التعايش إلى واقع

من فعاليات منتدى شباب صناع السلام
من فعاليات منتدى شباب صناع السلام

قال الداعية الإسلامي مصطفى حسني، إنه يعتز بمشاركته في «منتدى شباب صناع السلام»، لخدمة رسالة الأزهر الذي حول الأفكار النظرية والخطب عن التعايش والسلام إلى واقع يعيشه الشباب المشاركون في المنتدى، والذين ينتمون لجنسيات وأديان مختلفة.

 

وأضاف حسني، أن المنتدى يغرس في الشباب فكرة أن الأديان لديها مشتركات كبيرة جدا، وأن البشرية يجب أن يسود بينها الحب حتى لو اختلفت في العقيدة، كما يعد المنتدى تنفيذًا للتعارف الذي أمر به الله عز وجل في قوله تعالى: «يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا».

 

وأوضح حسني أن الإمام الأكبر قدم للشباب في المنتدى رحلة حياة، وأجاب هو ورئيس أساقفة كانتربري برؤية واضحة عن أسئلة الشباب الذين طرحوا أسئلتهم بكل حرية، مشيرًا إلى أن الإمام الأكبر نصح الشباب الذين سألوا عن كيفية تقديم صورة حقيقية عن الإسلام للعالم، بأن يكونوا هم نماذج تجسد إنسانية الإسلام.

 

ودعا حسني الشباب إلى أن يستفيد من تجربة «منتدى شباب صناع السلام»، وأن يستمع إلى ما طرحه الإمام الأكبر على الشباب خلال فعاليات المنتدى الذي انعقد في العاصمة البريطانية لندن تحت رعاية الأزهر الشريف وأسقفية كانتربري ومجلس حكماء المسلمين، في الفترة من 8-18 يوليو الجاري.