ننشر تفاصيل اختيار الـ 1500 معلم للمدارس اليابانية

 المدارس اليابانية
المدارس اليابانية

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ أمس الأربعاء اختيار معلمي المدارس اليابانية، ولمدة 10 أيام بأحد فنادق القاهرة حيث يتم اختيار 1500 معلم مصنيف إلى معلم فصل ومدير مدرسة وإداري من إجمالي 3 آلاف تقدموا للعمل فى 40 مدرسة مصرية يابانية تدخل الخدمة العام المقبل.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مجموعة من الشروط والمعايير والآليات لاختيار المعلمين على رأسها مدى التزام عضو هيئة التدريس بمهنة التدريس والتنمية المهنية المستدامة ومدى القدرة على توضيح المعرفة بالمحتوى التربوي والتقويم وأيضا مدى القدرة على تأسيس ثقافة التعلم والتواصل مع المستفيدين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المقابلة تستغرق من 20 حتى 25 دقيقة منها 3 دقائق عبارة عن تهيئة للمعلمين وتوضح الهدف من المقابلة الشخصية والتعرف على مهارات المتقدم والتأكيد على سرية النتيجة ومراجعة أوراق المرشح التي تقدم بها.

ووضعت الوزارة، مجموعة من الأسئلة للمتقدمين منها على سبيل المثال، لماذا أصبحت مدرسا؟ وأين ترى نفسك بعد 5 سنوات؟ وكيف يمكن مواكبة التكنولوجيا والأدوات والاستراتيجيات والمصادر الحديثة ذات الصلة بالمحتوى الذى تقوم بتدريسه؟

ومن بين الأسئلة أيضا، ما هو الدرس الأكثر إبداعا الذي قمت بتدريسه؟  ووضح الطرق التى قمت بها أو يمكن من خلالها دمج مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات والأساليب المناسبة للمحتوى العلمي تجذب التلاميذ وتكون متاحة  لهم؟  ما العام الأساسي الذي يسهم في تعلم التلميذ؟ ما الذي تظنه العامل الأساسي في تعلم التلميذ الوالدين  أم المعلم أم التلميذ"؟ وما هى الطرق التي تسخدمها لتقييم التلاميذ.

ترشيحاتنا

ط§ظ„ط¨ظ†ظƒ ط§ظ„ط²ط±ط§ط¹ظٹ

إصدارات أخبار اليوم